رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

داليا درويش في حوار لـ"الوفد": أسعى لإلهام الفتيات لممارسة الرياضة وحياة صحية

داليا درويش مدربة
داليا درويش مدربة اللياقة البدنية

اختارت داليا درويش، مدربة اللياقة البدنية، أن تقتحم المجال قبل 10 سنوات، من أجل تحقيق حلمها في حياة صحية مرتبطة بالرياضة، ونقل خبراتها إلى أجيال مختلفة من الفتيات، وتنظيم حياتهم من خلال الرياضة والتغذية الصحية والمنتظمة، وأشارت إلى تيك توك كان جزءاً مهماً شهرتها بين الأوساط الشبابية والرياضية.

وأجرى "الوفد" حوارا مع داليا درويش، لتكشف عن رحلتها مع عالم "الفيتنس"، ونظام حياتها اليومي.

 

 كيف بدأت رحلتك مع عالم "الفيتنس"؟

أنا شخص يستمتع بممارسة التمارين وتناول الطعام الخفيف والترويج لأسلوب حياة صحي بشكل عام، وكنت دائمًا نشيطة جدًا منذ صغري. الرياضة شيء ممتع جداً أشعر أنني ولدت للقيام به.لذا قررت منذ 10 سنوات أن أخطو فى رحلتي خطوة أخرى عندما قررت أن أبدأ CrossFit أثناء تواجدى بالدنمارك حيث أعيش.

 

 كيف تعاملت مع فترة الحجر الصحي الطويلة بعيدا عن الجيم؟

اضطررت أن ارتجل وأقوم بتغيير روتين حياتى حتى إننى قمت بتغيير مكان الأثاث في منازلى لتوفير مساحة أكبر! فقد كان الحجر الصحي قاسيًا على جميع أولئك الذين قاموا بتكييف نظام يتضمن الجيم  يوميا أو أسبوعيا. وأخيراً أنا سعيدة لأن لدينا جيم في البيت مجهز بالكامل بكل ما أحتاجه. فقد كان منقذاً ويعد منطقة الراحة الخاصة بي.

 

كيف توفقين بين التدريب والعمل وكونك زوجة وأم؟

ليست سهلة، لكنها تستحق بالتأكيد. إدارة الوقت هي الأساس! عليك الموازنة وإعطاء كل شيء وقته وبذل الجهد المطلوب في الوقت المطلوب. إن امتلاك زوج متفهم وداعم هو مكافأة رائعة أنا ممتنة لها دائمًا.

ما تأثير تطبيق "تيك توك" على عملك كمدربة؟

تيك توك جزء من الرحلة التي أحبها فهو طريقة مختلفة وممتعة لمشاركة رحلتي التي آمل دائمًا أن تلهم يومًا ما الفتيات والأمهات الآخرين لإعطاء الأولوية لأنفسهن. تيك توك سهل الاستخدام للغاية وهو

يعزز إبداعي لنشر مقاطع الفيديو دائمًا بطرق مختلفة.

 

من أين نشأت فكرة نشر مقاطع الفيديو عبر الإنترنت؟ وما هو هدفك الرئيسي؟

كان هدفي الرئيسي هو إلهام الفتيات والأمهات وإخبارهن أنه يمكنهن فعل أي شيء يريدونه إذا كانوا شغوفين به حقًا. أردت أن أقول لهن ألا يستسلموا ولا تدعوا متاعب الحياة تقيدكم من الاعتناء بنفسك. كانت فكرة نشر مقاطع الفيديو على تيك توك مجرد شكل آخر للوصول إلى جمهور أكبر أثناء القيام بذلك بطريقة ممتعة وجذابة  تجعلني أستمتع بفعل ما أفعله.

 

كم عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك في المتوسط؟ وكم من المتابعين لديك في الوقت الحالي؟

عادةً ما أحصل على أكثر من 100 ألف مشاهدة لكل مقطع فيديو على تيك توك، وأحيانًا حتى 200 ألف مشاهدة! لدي أكثر من 13 ألف متابع على تيك توك في الوقت الحالي.

 

ما هي النصائح والحيل التي تنصحي بها الأشخاص الذين يبدأون رحلتهم في الرياضة؟ 

أفضل نصيحة يمكنني تقديمها لأي شخص هي العثور على شيء تحب القيام به! رحلة اللياقة البدنية أو نمط الحياة الصحي لا يجب أن تشعر بأنها التزام، بل يجب أن تأخذها ببطء وتستمتع بهذه العملية.