رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من ثلاجة الموتي للإصابة بكورونا .. من هو منصور الرقيبة حديث السعوديين

السعودي منصور الرقيبة
السعودي منصور الرقيبة

أعلن السعودي منصور الرقيبة عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، من خلال مقطع فيديو قام بنشره عبر حسابه الشخصي علي تطبيق سناب شات، ليطمئن جمهوره ومتابعيه علي صحته بعد تسريب صور له من داخل المستشفي وتداول الشائعات بشأنها، و علق قائلاً: "تعرضت لكورونا والحمد لله، أنا الحمد لله طيب وبخير حبيت أطمنكم، الحرارة عدت وراحت، وأصبحت بأفضل حال".

اقرأ أيضًا..فيديو .. السعودي منصور الرقيبة يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

وجاء ذلك بعد مرور 10 أيام من إطلاق سراحه بعد القبض عليه بتهمة مخالفة الإجراءات الوقائية والإحترازية المفروضة في المملكة العربية السعودية لمواجهة فيروس كورونا.

من هو منصور الرقيبة

اشتهر منصور القريبة بإثارته للجدل و مخالفته دائمًا للرأي العام، بمناقشاته و قضاياه الإجتماعية التي يقوم بطرحها عبر حسابه الشخصي علي تطبيق سناب شات، لذا، وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز المعلومات عن منصور القريبة و عن حياته الشخصية و مشوار نجاحه و شهرته في عالم السوشيال ميديا:-

-اسمه بالكامل منصور علي الرقيبه.

-من مواليد الرياض 1984، ويبلغ من العمر 36 عامًا

 -يحمل الجنسية السعودية، متزوج، وديانته الاسلام.

-عمل في شركة من شركات المملكة العربية السعودية لكنه في ذات يوم قرر تركها وأخذ مستحقاته وبدأ التداول في العملات حتى صار من الأثرياء.

-يُعد أحد مشاهير السوشيال ميديا بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي كونه رجل أعمال ناجح و ثري.

-يتابعه الآلاف من الجماهير المحبه له علي حسابه الشخصي عبر تطبيق سناب شات.

-حاصل على جائزة الشاب العصامي لعام 2010.

-حاصل على المركز الأول للإعلام الجديد للحج عام 2019 بمنطقة مكة المكرمة لينال جائزة افضل تغطية عبر برنامج سناب شات.

إفلاس منصور الرقيبة

-يُعد منصور الرقيبة شاب ناجح وذكي تمكن من بناء ثروته من الصفر بعد فشل اصابه ولكن لما يتميز به من خبره اداريه استطاع ان يحول فشله الى نجاح.
-كان يعمل في بداية حياته موظف بمؤسسة حكومية سعودية يستلم راتب شهري بسيط واستطاع ان يوفر 320 الف ريال بعدها قرر ان يوظف امواله في البورصة وقدم استقالته عن العمل للمؤسسه الحكوميه واتجه نحو البورصة وسوق الاعمال وهنا كانت بداية نجاحه.

-استأجر صالة تداول أموال وجلب خبراء اداريين في السوق المالية ذات كفاءة عاليه وبدأ بتحقيق أرباحاً بالملايين واصبح بعدها ملياردير،  فقد وصل نسبة التمويل البنكي له 100 %.

-بدأ بعدها ينفق اموال طائلة في البذخ والترفه، فقد كان يقضي عطلة نهاية كل أسبوع في أفخر الأجنحة بفنادق الإمارات وكان لا يعير اي اهتمام لأمواله، وأصبح من الأثرياء الباذخين.

-حلت عليه النكبة عام 2006 ، عندما خسرت الأسهم السعوديه، ليخسر أسهمه التجاريه واُفلست كل أمواله، وعاد بعدها موظف بسيط في ثلاجة الموتى.


قصة نجاح منصور الرقيبة

-بعد عودته للعمل في ثلاجة الموتى ، بدأ يفكر من جديد في العودة للعمل التجاري وانطلق لتأسيس شركة تجارية ووقف معه اصدقائه بالتشجيع والمساعده له وبدأ النجاح يعود له من جديد.

-استطاع إنشاء العديد من الشركات التجارية ونهض بقوه واصبح أغنى من السابق وجعل من نفسه أسطوره في الثراء حتى اصبح ملياردير بفضل ذكاءه و مجهوداته.

 -وظف العديد من الشباب في شركاته وساهم في الحد من البطاله وهذا ما جعله يحصد جائزة الشاب العصامي لعام 2010 ، التي تمنح للشخصيات التي بدأت من الصفر واستطاعوا ان يكونوا مليارديرات في ظروف عصيبه.

-أصبحت قصته مشهد ومرجع للشباب العربي يستنبط منها النجاح والفشل واصبح الشباب الطموح يستشهد قصة نجاح منصور الرقيبة.


سناب شات منصور الرقيبة وسبب شهرته في عالم السوشيال ميديا

-يُعد منصور الرقيبة من مشاهير السوشيال ميديا بالسعودية .

-يناقش قضايا اجتماعيه تُثير الجدل وتهم المجتمع السعودي و العربي.

 -اشتهر بمخالفته للرأي العام، حيث أنه ينشر فيديوهات مخالفه ما جعل الجمهور السعودي ينظر له نظرة سلوكيه مرتقبة.

-أصبح له جمهور عربي كبير يتابعه على مواقع التواصل الاجتماعي.

 -شخص معروف بأخلاقه الرفيعة، يمد يده للخير ويحب مساعدة الناس ويعمل على نشر المحبة والسلام.

-بعد حصوله على المركز الأول للإعلام الجديد للحج عام 2019 ، استقبله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم في مكتبه بديوان الاماره بمدينة بريدة بحضور المشرف على رابطة التواصل الاجتماعي بإمارة المنطقة سويلم العنزي.

سجن منصور القريبة

-تم إلقاء القبض علي منصور الرقيبة في أبريل الماضي بتهمة مخالفته للقوانين والإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن قام بتصوير فيديو و هو يُهرب حلاقًا ويُحضره سرًا إلي منزله، متباهيًا بكسره للقوانين السعودية و اختراق حظر التجول المفروض بسبب كورونا، ثم قام بنشر الفيديو عبر حسابه الشخصي علي تطبيق سناب شات، و كانت عقوبتة السجن لعدة أشهر.

-لم تكن هذه هي المرة الأولي التي يُثير فيها السعودي منصور القريبة الجدل بشأن فيديو له، حيث أنه تم القبض عليه سابقًا في لندن، بعد نشره مقطع فيديو له مع مجموعة اصدقاء عبر تطبيق سناب شات وهم يذبحون حماماً كانوا قد نقلوه من المملكة العربية السعودية الى لندن.

وظهر المقطع وهم يقومون بنزع ونتف ريش الحمام في دورة مياه في المبنى الذي يقيم فيه بلندن وتباهوا بذبحها وشويها واكلوها جميع الرفاق، ما أزعج السلطات البريطانية واعتبرته بمثابة مخالفة قانونيه، ووجهت له تهمة تهريب الطيور وتم القبض عليه في مطار هيثروم البريطاني وتطور الأمر بحبسه على ذمة التحقيق حتى تدخلت السفارة السعودية في لندن واستطاعت حل القضيه والإفراج عن منصور الرقيبة، والذي كان من المقرر حبسه مدة لا تقل عن 3 أشهر مع دفع غرامة كبيرة.