رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد سجنه 27 عامًا .. براءة رجل من تهمة قتل طفلين وُجهت له بالخطأ

عقب الحكم
عقب الحكم

برأت محكمة صينية رجلاً يُدعي شانج يوهوان ويبلغ من العمر 52 عامًا، بعد قضائه 27 عامًا في السجن، عقب القبض عليه في عام 1993 وتوجيهها له بالخطأ تهمة قتل طفلين، وأصدرت ضده حكم بالإعدام مع إيقاف التنفيذ، حيث أكد تشانج أنه أُجبر على الإعتراف بجريمة لم يرتكبها، بسبب تعرضه للتعذيب والتهديد والابتزاز من قِبل أفراد الشرطة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصدرت المحكمة حكمًا بإعدام تشانج في عام 2001، ولكنه قدم العديد من الدعاوى للطعن في الحكم الصادر ضده في جريمة لم يرتكبها، حيث كانت تُصر أسرة تشانج على براءته وقدموا وثائق عديدة لمختلف الجهات القضائية حتى يتسنى لتشانج الحصول على جلسة استماع أخرى.

وصرح القاضي المسؤول عن القضية "تيان جانلين" قائلاً، إنه بعد مراجعة حيثيات القضية لم يجدوا أي شيء يدين تشانج أو يربطه بمقتل الطفلين، لذا قرروا إطلاق سراحه وعودته لقريته جنوبي الصين.

ويُذكر أنه في مارس من العام الماضي أصدرت المحكمة العليا قرارا بإعادة فتح التحقيقات في القضية مرة أخرى، وبالفعل تمت إعادة المحاكمة في التاسع من يوليو الماضي، ثم برأت المحكمة تشانج وأطلقت سراحه في الرابع من أغسطس .

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو يوثق اللحظات المؤثرة، التي جمعت تشانج مع والدته المُسنة التي تبلغ من العمر 83 عامًا، وزوجته السابقة وأحد أطفاله الذي تركه في سن صغيرة.

وكان قد اتفق تشانج وزوجته السابقة على الإنفصال في عام 2001 بعد صدور حكم الإعدام ضده، لأنهما لم يكونا متأكدين هل سيخرج من السجن أم لا.