رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطعمة يمكن تناولها لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي

الحمضيات
الحمضيات

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء ، حيث يصيب سرطان الثدي الغزوي امرأة واحدة من بين كل 8 نساء في الولايات المتحدة خلال حياتها، وحتى أنه يحدث لدى الرجال ، على الرغم من أن سرطان الثدي لدى الذكور يمثل أقل من 1 ٪ من جميع حالات سرطان الثدي.

قد يسبب تلف الحمض النووي والطفرات الجينية ، ويمكن أن يؤدي وراثة جينات معينة مثل BRCA1 و BRCA2 إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض ، مثل الإصابة بالسمنة.

ولذك نقدم لكم أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لتقليل خطر الإصابة  بسرطان الثدي وفقًا لموقع "هيلث لاين".

 

الخضار الورقية الخضراء

اللفت ، الجرجير ، السبانخ ، الخردل ، والسلق ، هي عدد قليل من الخضروات الورقية الخضراء التي قد تحتوي على خصائص مضادة للسرطان.

تحتوي الخضروات الورقية على مضادات أكسدة كاروتينويد ، بما في ذلك بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين ، وترتبط مستويات الدم المرتفعة بتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

الحمضيات

تعج ثمار الحمضيات بالمركبات التي قد تحمي من سرطان الثدي ، بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين ج والكاروتينات مثل بيتا كريبتوكسانثين وبيتا كاروتين ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الفلافونويد مثل كيرسيتين وهسبريتين ونارينجينين (12 مصدر موثوق به).

توفر هذه العناصر الغذائية تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.

 

 السمك

تشتهر الأسماك الدهنية ، بما في ذلك السلمون والسردين والماكريل ، بفوائدها الصحية الرائعة. قد توفر دهون أوميغا 3 ، والسيلينيوم

، ومضادات الأكسدة مثل الكانتاكسانثين تأثيرات واقية من السرطان.

تظهر بعض الدراسات أن تناول الأسماك الدهنية قد يقلل بشكل خاص من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

الأطعمة المخمرة

تحتوي الأطعمة المخمرة مثل الزبادي ، الكيمتشي ، الميسو ، الملفوف المخلل على البروبيوتيك والعناصر الغذائية الأخرى التي قد تقي من سرطان الثدي.

ربطت مراجعة 27 دراسة بين منتجات الألبان المخمرة ، مثل الزبادي والكفير ، لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي في كل من السكان الغربيين والآسيويين.

 

الخضار الآليوم

الثوم والبصل والكراث كلها خضروات أليوم تفتخر بمجموعة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك مركبات الكبريت العضوي ، ومضادات الأكسدة الفلافونويدية ، وفيتامين سي.قد تكون لها خصائص قوية مضادة للسرطان.

ربطت دراسة أجريت في 660 امرأة في بورتوريكو تناول كميات كبيرة من الثوم والبصل بتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من البذور المليئه بالألياف والفيتامينات والمعادن على وجه التحديد ، قد يحمي محتواها العالي من الألياف من سرطان الثدي.