عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يصاب بورم نادر بعد رفضه الذهاب لطبيب الأسنان لمدة 27 عامًا

دارين ويلكنسون
دارين ويلكنسون

اضطر الأطباء لإزالة فك رجل بريطاني رفض زيارة طبيب الأسنان لمدة 27 عاماً، وذلك بعد العثور على ورم بحجم قبضة اليد في فكه،وشخص الأطباء دارين ويلكنسون البالغ من العمر 51 عاماً بورم أرومي عصبي، بعد أن أظهرت الصور الشعاعية وجود ظل كبير في منتصف جمجمته وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وأصبح دارين الذي يعيش مع زوجته ميل البالغة من العمر 53 عاماً في شيفيلد غير قادر على مزاولة حياته الطبيعية حيث أصبح غير قادر على التحدث أو الأكل أو الشرب، بعد أن أزال الجراحون 90% من فكه.

 

وقالت ميل "لقد حاولت منذ سنوات أن أسجل له موعداً لدى طبيب الأسنان، لكنه كان يخاف من الذهاب ، ولم يذهب إلى أي طبيب على مدى 27 عاماً ولكن أخيرًا تمكنت من إقناعة لزيارة الطبيب".

 

وأضافت "أظهرت صور الأشعة السينية وجود ظل ضخم وثقب أسود في منتصف وجهه، وقال طبيب الأسنان إنه لم ير شيئاً مثل ذلك من قبل".

 

وحول الأطباء حالته إلى مستشفى تشارلز كليفورد لطب الأسنان في شيفيلد حيث تم التأكد بعد إجراء خزعتين من أنه كان مصاب بورم كبير عدواني يسمى الورم الأرومي ، ويجب إزالته بسرعة،لكن تم تأجيل العملية بسبب فيروس كورونا ولكن بعد ذلك بأسبوع، أصيب دارين بتسمم في الدم، وتوجب نقله إلى المستشفى لإجراء الجراحة ،ويخطط الأطباء الآن لإجراء عملية زرع من عظام ساق دارين، في محاولة لإعادة بناء فكه من جديد.