عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على غرار جورج فلويد.. وقف ضابطي شرطة بعد التعدي على امرأة سوداء في البرازيل

 الشرطة البرازلية
الشرطة البرازلية

أوقفت الشرطة البرازلية ضابطي شرطة بعد أن شوهد أحدهما واقفا على عنق امرأة سوداء وقرر حاكم ساو باولو "جواو دوريا" التحقيق مع رجال الشرطة بعد أن أصيبت الضحية البالغة من العمر 51 عامًا بكسر في الرقبة وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية  .

ويظهر في الفيديو ، شرطي يصوب بندقيته على رجل وذهب ليقيده ثم اقترب الضابط الآخر من المرأة ودفعها للخلف بينما كانت تقف بجانب شريكها المقيد ،وظهرت المرأة فيما بعد في الفيديو وهي مستلقية على الأرض بينما كان ضابط الشرطة يضع حذائه على  رقبتها.

وقالت المرأة ، وهي أرملة وأم لـ 5 أطفال ، إنها كانت تحاول الدفاع عن صديقها بعد أن قيده الشرطي وذلك لتلقيهم شكوى تتعلق بالضوضاء.

اقرأ أيضًا:الأمم المتحدة تفتح تحقيقًا حول "العنصرية المنظمة" بعد مقتل جورج فلويد

وقالت عن اللحظة التي كانت مستلقية فيها على الأرض: "كلما قاومت أكثر ، كلما شدد الشرطي حذائه حول رقبتي".

وخلال مؤتمر صحفي قال الحاكم دوريا "إنه صدم من رجال الشرطة ، الذين شوه سلوكهم نزاهة قوة تطبيق القانون "،وأضاف" أريد أن أوضح أن ولاية ساو باولو لا تتسامح مع أي سلوك يمثل عنفًا تمارسه الشرطة العسكرية أو الشرطة المدنية أو إدارة المطافئ أو أي شرطة أخرى

تحت قيادة الدولة ولن تتسامح معها".

في 22 يونيو ، قدمت دوريا برنامجًا تدريبيًا مدته 20 يومًا يهدف إلى منع استخدام القوة غير الضرورية ضد المدنيين ،واعتبارًا من أغسطس سيحصل ما لا يقل عن 2000 من ضباط الشرطة على كاميرات جسدية.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب سلسلة من الحوادث التي تم فيها استخدام القوة المفرطة من قبل رجال الشرطة ضد المدنيين ، بما في ذلك حادثة في حي ساو باولو كارابيكويبا في 21 يونيو عندما خنق ضابط شرطة رجلاً يبلغ من العمر 19 عامًا.

ويذكر أن هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها حيث أشعل مقتل الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد الإحتجاجات والعنف في المدن الأمريكية بعدما قتل على يد شرطي أبيض وذلك بعدما جثى بركبته على عنقه إلى أن تسبب في موته .

شاهد الفيديو...