رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة أسطورة كرة القدم الإنجليزية جاك تشارلتون عن عمر ناهز 85 عامًا

أسطورة منتخب انجلترا
أسطورة منتخب انجلترا الأسبق جاك تشارلتون

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، اليوم السبت، وفاة لاعب منتخب إنجلترا الأسبق لكرة القدم والفائز بكأس العالم مع إنجلترا "جاك تشارلتون" عن عمر ناهز 85 عامًا، حيث قد كان تم تشخيص إصابة مدافع ليدز السابق بالورم اللمفاوي في العام الماضي، كما كان يعاني أيضًا من الخرف.

 

وبحسب إذاعة BBC البريطانية، نقلاً عن بيان لأسرة اللاعب السابق: "إن مدافع ليدز يونايتد الأسبق توفي بسلام في منزله في نورثمبرلاند بشمال إنجلترا أمس الجمعة، لا يمكننا التعبير عن مدى شعورنا بالفخر بما قام به خلال حياته الحافلة وبالسعادة التي منحها للكثير من الناس في دول مختلفة وفي شتى مناحي الحياة".

وأضاف البيان "كان في غاية الأمانة وكان طيبًا ومرحًا وكان متميزًا ودائمًا كان للناس وقت في حياته، وسيترك رحيله فراغًا هائلاً في حياتنا لكننا سعداء بما تركه لنا

من ذكريات سعيدة".

 

الجدير بالذكر أن تشارلتون كان واحدًا من الشخصيات الأكثر شعبية في كرة القدم الإنجليزية، وقاد جمهورية أيرلندا إلى أول نهائيات كبرى لها في يورو 88 ودور ربع نهائي كأس العالم في إيطاليا 90، كما كان تشارلتون، الذي عمل أيضًا في مجال التدريب، ضمن تشكيلة المنتخب الإنجليزي الفائزة بكأس العالم في 1966.

ويُعد تشارلتون من المدافعين البارزين في عصره، حيث لعب مع فريق منتخب إنجلترا لكره القدم و ليدز يونايتد، وشارك في كأسين العالم 1970 و 1966 وبطولتين أمم أوروبا 1988 و 1968