عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طفلة أمريكية تربح 20 ألف دولار بعد ابتكارها مقعداً يُنقذ حياة الأطفال

ليديا دينتون
ليديا دينتون

ربحت طفلة أمريكية تبلغ من العمر 12 عامًا 20 ألف دولار بعد أن ابتكرت مقعداً ذكياً للسيارة يمكن أن ينقذ حياة الكثير من الأطفال الذين ينساهم ذويهم داخل السيارات في الصيف.

وقالت ليديا دينتون "كان كسب المال أمراً جيدًا، لكن ما يشغل اهتمامي هو إنقاذ الأرواح وكان هدفي الأول هو عدم موت أي طفل هذا الصيف".

وأضافت"استلهمت فكرة المقعد، بعد مشاهدة الأخبار ورؤية العديد من الأطفال يتعرضون لخطر الموت بعد تركهم في السيارات الساخنة وغالباً عن طريق الصدفة.

وتابعت ليديا "في البداية، فكرت في جمع الأموال للعائلات، لكن هذا لن يحل المشكلة حيث كنت أرغب في اختراع شيء يمكن أن يمنع حدوث الوفيات، وفكرت في اتخاذ فعل لإحداث التغيير المطلوب،وبالرغم من  توفر العديد من السيارات التي تقدم لمستخدميها مقاعد ذكية، لكن هذه السيارات تأتي بأسعار باهظة لن يتمكن الجميع من اقتنائها ".

ويعمل الجهاز من خلال وسادة ضغط يتم وضعها تحت غطاء مقعد السيارة، قادرة على الشعور بالوزن الذي يزيد عن 3 كيلو جرام، وعندما يكون الطفل جالساً

في المقعد، يبدأ النظام في العمل تلقائيًا ويبدأ بمراقبة درجة الحرارة، وعندما  تزداد درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، يطلق المقعد صوت إنذار مع إنذار  يظهر على الشاشة، كما يتم إرسال رسالة نصية إلى هاتف الوالدين، وإذا لم يطفىء الوالدان زر التنبيه في غضون 300 ثانية، يرسل النظام رسالة نصية إلى خدمة الطوارىء لإنقاذ الطفل.

وتعمل ليديا حالياً مع مرشد لتعليمها كيفية إدارة أعمالها، ومساعدتها على تصنيع الجهاز، لتتمكن من بيعه بسعر لا يزيد عن 40 دولار،ولديها أيضا خطط لمواصلة اختراع العناصر التي يمكن أن تساعد الآخرين وتتضمن إحدى هذه الأفكار جهازًا للكشف عن الحساسية قبل أن تتفاقم والتي تتسبب في تضخم خلايا الحلق.