عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانية تحول منزلها إلى غابة لإنقاذ النباتات

 سارة جيرارد
سارة جيرارد

 كرست سيدة بريطانية أيامها لإعادة الأزهار المزهرة إلى الحياة وقد أنقذت بالفعل المئات من النباتات المزهرة من الرمي في سلة المهملات،وأصبح منزل سارة جيرارد الشبه منفصل في سانت ألبانز، هيرتفوردشاير  مليئًا بالنباتات التي تم التخلي عنها، أو بيعها مقابل مبلغ رمزي، لمجرد أنها كانت تبدو ذابلة قليلاً وفقًا لصحيفة ديلي ميل البرطانية.

 ومن المتوقع أن يؤدي تخفيف الإغلاق إلى موجة من النباتات الملقاة في القمامة، حيث سيعود الموظفون إلى مكاتبهم ليجدوا النباتات ذبلت بسبب قلة العناية بها على مدى أسابيع، لكن السيدة جيرارد حثت أصحاب هذه النباتات على إظهار المزيد من اللطف بالتعامل معها، وتوفير الماء وأشعة الشمس لإعادة إحيائها من جديد.

 وتحولت سارة إلى منقذة للنباتات بالصدفة حيث كانت في طريقها إلى المتجر لشراء الطلاء قبل 3 سنوات، ومرت عبر

بستان للفاكهة، وشاهدت العمال يقومون بجمع النباتات التي توقفت عن الإزهار للتخلص منها، فأخذت معها نحو 20 من هذه النباتات إلى المنزل، ومنذ ذلك الوقت قررت أن تعمل على إنقاذ النباتات المهملة وأصبح منزلها مليئًا بالنباتات، لذلك تفكر في الحصول على مكان خاص لإنقاذ المزيد منها.


وجمعت السيدة جيرارد أكثر من 200 نبتة حتى الآن، مما حول منزلها إلى غابة داخلية، ولديها الآن أكثر من 100 ألف متابع على موقع تبادل الصور والفيديوهات المصغرة إنستجرام الذي تعرض فيه صوراً لهذه النباتات.