رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطاعم عصرية تقدم الطعام للفقراء في كولومبيا

تقدم الطعام للفقراء
تقدم الطعام للفقراء

في مطبخ بأحد المطاعم الأكثر عصرية بكولومبيا وتحديدًا مدينة بوجوتا ، يقوم فريق من الطهاة بتقديم وجبات الطعام  للمواطنين الفقراء اللذين توقفوا عن العمل والسكن بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأدى إغلاق البلاد الذي أعلنته حكومة الرئيس إيفان دوكي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد إلى تعثر الاقتصاد الكولومبي وأضر بشكل خاص بالفقراء والضعفاء ، الذين يجب عليهم الاستغناء عن وظائفهم غير الرسمية المعتادة.

 

والآن ، تعاونا مطعمان - El Chato ، يديرهما الشيف ألفارو كلافيجو والحائز على جائزة أفضل مطعم في كولومبيا في عام 2019 من أفضل 50 مطعمًا في أمريكا اللاتينية ، و Chicheria Demente ، لتقديم وجبات مغذية للأشخاص الذين يستأجرون الأسرة يوميًا في وسط بوغوتا.

 

وقال كلافيجو: "الكثير من الطعام الذي نأخذه إلى مكان الإقامة ليس كما اعتدنا عليه، لقد أخذناهم في اكتشاف، حيث يعيش حوالي 48 شخصًا في المبنى المتقشف ، ويدفعون حوالي 2.70 دولارًا في اليوم للغرفة ، أو 1.35 دولارًا لسرير بطابقين، والكثير منهم عمال غير رسميين شهدوا انخفاض دخولهم تحت الحجر الصحي".

 

ويتناوب الطهاة من المطعمين على إعداد وجبات الطعام قبل توصيلها ، كما يتبرعون بأطعمة أخرى، وتلقت المبادرة تبرعات بقيمة تقارب 6000 دولار.