رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. مقاهي فرنسا تقدم القهوة في الهواء على الأرصفة

مقاهي فرنسا
مقاهي فرنسا

نشر مقهى دي فلور في باريس ، الذي كان في السابق مكانًا مفضلًا لشرب المشروبات سيمون دي بوفوار وجان بول سارتر ، طاولاته على الرصيف أمام متجر الكتب المجاور ، وأعيد افتتاحه يوم الثلاثاء للمرة الأولى في 11 أسبوعًا.

ووفقًا لما تداولته وكالة " رويترز " يمكن للسكان المحليين مرة أخرى الاستمتاع بإسبرسو الصباح ، وإن كان ذلك فقط على طاولات متباعدة بمسافة متر ، حيث سمحت الحكومة للمقاهي والمطاعم بفتح شرفات في الهواء الطلق ، ورفع قيود السفر داخل فرنسا وسمح بالحمامات الشمسية على الشواطئ علي الرغم من انتشا فيروس كورونا .

قالت راشيل التي تعيش بجانب  المقهى في حي ليفت بانك بالعاصمة الفرنسية: "لقد عدنا إلى المنزل، ووقت الصباح هو وقت القهوة نحن الأن نعيد

اكتشاف العادات القديمة ".

وفي جميع أنحاء باريس ، تعدي أصحاب المقاهي على الأرصفة لزيادة عدد الطاولات التي يمكنهم ضبطها، وكان على كل منهم تقديم تكوينه الجديد إلى السلطات المحلية عبر الإنترنت وفي الأيام المقبلة سيتم فحص تخطيطه الجديد.

في براسيري Le Bourbon ، قام الموظفون بإعداد حوالي عشرة طاولات في مربع صغير خلف الجمعية الوطنية، وقال المدير جان بيير فيالا إنهم كانوا تحت رحمة الطقس ، مع توقع هطول الأمطار في وقت لاحق من الأسبوع.

شاهد الصور ..