عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هكذا علقت المطربة "أديل" عن مقتل الأمريكي جورج فلويد

أديل
أديل

 علقت المطربة الشهيرة "أديل"، البالغة من العمر 32 عامًا، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، على حادث مقتل المواطن الأمريكي "جورج فلويد"، البالغ من العمر 46 عامًا، يوم الإثنين الماضي، بعد القبض عليه من شرطة مينيابوليس، وظهور مقطع فيديو يُظهر ضابطًا يضغط على عنقه في مينيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 شاركت "أديل" في منشور لها صورة "جورج فلويد" وعلقت عليها قائلة: "العنصرية على قيد الحياة وبصحة جيدة في كل مكان".

 

وأضافت: "إن مقتل جورج فلويد يحدث صدمة في جميع أنحاء العالم، الاحتجاجات والمسيرات تحدث في جميع أنحاء العالم في وقت واحد، لذا كن غاضبًا بحق ولكن ركز! استمر في الاستماع، استمر بالسؤال واستمر في التعلم!".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

George Floyd’s murder has sent shockwaves around the world, there are countless others that haven’t. Protests and marches are happening all over the globe simultaneously and only gaining momentum. So be righteously angered but be focused! Keep listening, keep asking and keep learning! It’s important we don’t get disheartened, hijacked or manipulated right now. This is about systematic racism, this is about police violence and it’s about inequality. And this isn’t only about America! Racism is alive and well everywhere. I wholeheartedly stand in solidarity with the fight for freedom, liberation and justice ♥️

#blacklivesmatter #georgefloyd #saytheirnames

A post shared by Adele (@adele) on

وتابعت "أديل": "من المهم ألا نتعرض للإحباط أو الخطف أو التلاعب في الوقت الحالي، ما حدث يتناول العنصرية المنهجية، عن عنف الشرطة وعن عدم المساواة، وهذا لا يتعلق فقط بأمريكا! العنصرية على قيد الحياة وبصحة جيدة في كل مكان.

واختتمت رسالتها قائلة: "أقف بكل إخلاص للتضامن مع الكفاح من أجل الحرية والتحرر والعدالة".

 جدير بالذكر أن العديد من نجوم ونجمات هوليوود شنوا هجومًا على الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وإدارته بعد حادثة مقتل جورج فلويد، ومن أبرزهم "ليدي جاجا وتايلور سويفت وبيونسيه".

 كما أن مقتل "جورج فلويد" بهذه الطريقة البشعة، أثار غضب جموع الشعب وأدى إلى انتشار الاحتجاجات في أغلب الولايات الأمريكية ضد وحشية الشرطة، وتم فرض حظر تجول في أغلب الولايات الكبيرة مثل العاصمة واشنطن وكاليفورنيا وفرجينيا، كما تم استدعاء الحرس الوطني.