رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. سيدة تبتكر قناعا طبيا خاصا للصم

قناع طبي
قناع طبي

 

نجحت سيدة تعاني الصمم في تصميم قناع وجه للوقاية من تفشي عدوى فيروس  كورونا تمكنها من التواصل عبر لغة الإشارة وحركة الشفاه.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صممت جوستين باتي البالغة من العمر 42 عامًا، عدة أقنعة مزودة بواجهة بلاستيكية شفافة لنفسها وابنتها تيونا ذات الـ 10 سنوات، ليتمكنا من التواصل مع المحيطين بهما حيث يعانيان الصمم.

 وفوجئت الأم بمئات الطلبات من دور الرعاية بعد تصميم أقنعة الوجه ذاتنافذة بلاستيكية فوق الفم للسماح بقراءة الشفاه، كانت باتي حريصة على إيجاد وسيلة تحمي ابنتها من عدوى الفيروس خلال الاختلاط مع صديقاتها في المدرسة إذا لم تكن قادرة على رؤية أفواههم تقرأ شفاههم.

وصممت باتي واحدًا من الأقنعة لزوجها كارل بيت البالغ 50 عامًا ، ليرتدي أحدهما أيضًا ، ومنذ ظهورهما لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، إنهالت الطلبات

على باتي لتصميم الآلاف من الأقنعة لكبار السن بدور الرعاية.

قال السيد بيت من مانشستر: "لا يمكننا أن نصممهم بسرعة تتزامن مع الطلب عليهم، مشيرًا أن تكلفة الواحد منهم تبلغ 5.99 جنيهًا إسترلينيًا، شاملة تكاليف الشحن والتعبئة والتغليف.

وأضاف زوج باتي:"لم يكن الأمر يتعلق بجني المال بل كان يتعلق بعمل شيء لابنتنا لجعل حياتها أسهل".

يذكر أن السيدة باتي صماء منذ ولادتها وكان والداها أيضا أصم، واستطاعت إجادة لغة الإشارة بينما كان عمرها 16 عامًا تقريبًا، وقبل ذلك كانت تعتمد على قراءة شفاه الآخرين لفهم مايقولونه.