عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باراك أوباما ينتقد سياسات ترامب للتعامل مع كورونا

أوباما
أوباما

هاجم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مرة أخرى خليفته دونالد ترامب حيث غرد على تويتر أن الأمة لم تضع بعد نظامًا "قويًا" لتجاوز أزمة فيروس كورونا التاجي.

ونشر الرئيس السابق تغريدة لـ 115 مليون متابع ، أن الوفيات الأمريكية بسبب الفيروس اقتربت من 13000 يوم الأربعاء، داعيًا إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي وصنع القرار القائم على العلم.

وأعاد أوباما تغريد قصة نيويورك تايمز حول الموعد المتوقع لعودة الحياة إلى طبيعتها بالولايات المتحدة بناءً على مجموعة متنوعة من المقاييس.

قال أوباما على تويتر: التباعد الاجتماعي يخفف بعض الضغط على مهنيينا من الأبطاء الأبطال. "يجب توفير نظامًا قويًا من الاختبار والمراقبة - وهو شيء لم تجهز له الدولة بعد على مستوى الولايات".

جاء تعليق أوباما بعد يوم واحد من إعلان الرئيس

دونالد ترامب مرة أخرى عن استجابة البلاد لاختبار جديد للقاح ضد المرض – قبل أن يعترف كبير المستشارين العلميين الدكتور أنتوني فوسي بأنه "فاشل".

ورفضت الولايات المتحدة الاستجابة لمنظمة الصحة العالمية لصالح تطوير اختبار خاص بها حيث كانت استجابة الإدارة الأمريكية بطيئة في إجراء الاختبار على الإنترنت مع انتشار الفيروس التاجي عبر البلاد.

وتوصلت الإدارة للقيام باختبارات متعددة ، باستخدام مختبرات آمنة ، بعد أن توجه الباحثون بالاختبارات الأولية إلى مراكز السيطرة على الأمراض مع تأخير أيام للنتائج.