رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف أثر فيروس كورونا على عالم الحيوان

عالم الحيوان
عالم الحيوان

بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وفرض الحجر الصحي على الدول وحظر التجول خوفًا على صحة المواطنين، أثر كورونا أيضًا على الكثير من الحيوانات في مختلف دول العالم وأنطلاقها في الشوارع الخالية من السكان.

ونستعرض لكم كيف أثر فيروس كورونا على عالم الحيوان وفقًا لما تداولة موقع  موقع وي فورم الإلكتروني.

 

1- تسليط الضوء التجارة العالمية في الحياة البرية :

يعتقد أن الوباء قد نشأ في سوق لبيع الحيوانات البرية في الصين، ما يلقي الضوء على تجارة الحياة البرية العالمية، وتحث جمعية الحفاظ على الحياة البرية ومقرها نيويورك الحكومات على حظر أسواق الحيوانات الحية ، ووقف الاتجار غير المشروع بالصيد غير المشروع للحيوانات البرية وصيدها.

تحث جمعية الحفاظ على الحياة البرية على إنهاء تجارة الحياة البرية، كما فرضت الصين حظراً على جميع أشكال الزراعة واستهلاك الحياة البرية الحية ، والتي من المتوقع أن تصبح قانونًا في وقت لاحق من هذا العام.

وهناك دعوات متزايدة للبلدان في جميع أنحاء العالم لحظر الأسواق التي تبيع الحيوانات الحية والميتة للاستهلاك البشري ، لمنع الأوبئة في المستقبل.

وأضافت إليزابيث ماروما مريما ، الأمينة التنفيذية بالنيابة لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي ، وجينفينج زو ، الأمين العام لمؤسسة الصين للحفاظ على التنوع البيولوجي والتنمية الخضراء ، أصواتهم على دعوات السلطات إلى جعل الحظر على أسواق الحياة البرية دائمًا.

 

2- حيوانات الحديقة تمرض وتفتقد الانتباه البشري:

فيروس كورونا هو مرض حيواني ، مما يعني أنه قفز من الحيوانات إلى البشر، وظهرت أنباء تفيد بأن نمرًا في حديقة حيوان برونكس كان إيجابيًا لكورنا، و يعتقد أن النمرة المسمى نادية مع ستة قطط

كبيرة أخرى أصيبت بفيروس كورونا من حارسها وظهرت على القطط أعراض بما في ذلك السعال الجاف ، منذ أواخر مارس.

وقال بول كالي كبير الأطباء البيطريين في حديقة الحيوانات لرويترز "هذه هي المرة الأولى التي يعرف فيها أي شخص في أي مكان في العالم أن شخصًا أصيب بالحيوان ومرض الحيوان".

وقد أكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) منذ ذلك الحين أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تنتشر COVID-19 إلى الناس أو أنها قد تكون مصدرًا للعدوى في الولايات المتحدة.

 

3- عودة الحياة البرية مرة أخري :

مع عزل البشر ذاتيًا في منازلهم ، الحيوانات التي عادة ما تبتعد عن المناطق الحضرية لديها الآن مساحة للتجول، وفي شمال الهند ، تم التقاط قطيع من الغزلان أمام الكاميرا وهو يسير في شوارع Haridwar خلال إغلاق COVID-19 على مستوى البلاد، وتم رصد خنزير بري في وسط برشلونة بإسبانيا.

وفي ويلز ، يتسبب الماعز الجبلي في دمار في شوارع لاندودنو، بينما تتشاجر عصابات القردة المتنافسة على الطعام في لوبوري ، تايلاند.