رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة ليندا تريب التي ساعدت في عزل بيل كلينتون

ليندا تريب
ليندا تريب

توفيت ليندا تريب، الموظفة السابقة التي سجلت سرا محادثات تليفونية لبيل كلينتون مع متدربة سابقة في البيت الأبيض عن عمر يناهز 70 عامًا والتي وثقت الفضيحة الجنسية التي أدت إلى محاولة عزل بيل كلينتون الرئيس الأمريكي آنذاك في عام 1998 وفقًا لوكالة رويترز.

 

اقرأ أيضا:فاوتشي: أمريكا تجهز سبل تسهيل إعادة الحياة لطبيعتها إذا نجحت جهود مكافحة الفيروس


وتوفيت ليندا بعد تأخر حالتها بسبب سرطان البنكرياس،وأكد ابنها ريان تريب، نبأ وفاة أمه كما أكده توماس فولي، زوج ابنتها الذي قال إن مرض تريب لا صلة له بفيروس كورونا.

 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن صديقتها المقربة ديان سبريدبري، قولها إن تريب توفيت بعد معركة قصيرة مع سرطان البنكرياس.

 

وارتبط اسم تريب بالفضيحة الجنسية التي كادت تطيح برئاسة كلينتون من خلال إفشائها العلاقة التي أقامها مع مونيكا لوينسكي، وهي متدربة سابقة في البيت الأبيض..

وكانت تريب سكرتيرة في البيت

الأبيض في السنوات الأولى لرئاسة كلينتون ثم إنتقلت بعد ذلك إلى مكتب الشؤون العامة في وزارة الدفاع وتعمقت صداقتها بلوينسكي، التي كانت تصغرها بنحو 24 عاما.

وبعد توطد صداقتهما كشفت لوينسكي علاقتها الجنسية السابقة مع كلينتون، وبدأت تريب بتسجيل محادثتهما التليفونية الخاصة التي وثقت فيها لوينسكي علاقتها مع الرئيس .

وسلمت تريب تلك التسجيلات للمحقق المستقل كينيث ستار، الذي كان يحقق في مخالفات ارتكبها كلينتون مرتبطة بمشروع عقاري فاشل،ومنحت تريب حصانة من الاتهامات بتسجيل الأحاديث بشكل غير مشروع مقابل تسليم التسجيلات.

موضوعات ذات صلة:لمواجهة كورونا.. أمريكا تدعم المغرب بـ670 ألف دولار