رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤسسة حسن راتب للإبداع والابتكار تدعم جيش مصر الأبيض

د. حسن راتب
د. حسن راتب

قرر مجلس أمناء مؤسسة الدكتور حسن راتب للإبداع والابتكار دعم جيش مصر الأبيض من الأطباء وطواقم التمرين الذين يقومون بالدور الأكبر فى مواجهة أزمة فيروس كورونا.

يأتى ذلك فى إطار حرص المؤسسة على الالتزام بمبادئ المسئولية المجتمعية وإيماناً منها بأهمية تعظيم دور الوظيفة الاجتماعية لرأس المال من أجل الوقوف بجانب الوطن فى وقت والأزمات.

ومن ناحية أخرى قرر مجلس أمناء المؤسسة تفعيل أطر التعاون والتلاحم والتناغم فى الرؤى مع عدة وزارات فى مقدمتها: وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك من خلال القيام باستيراد شحنات من المستلزمات الطبية لتوزيعها على المستشفيات الحكومية والمستفيات الجامعية والفرق الطبية بها.

وصرح الدكتور حسن راتب بأن التحدى الرئيسى الذى يواجهنا يكمن فى توفير أكبر عدد ممكن من المستلزمات الطبية وتقديمها بشكل سريع فى المكان والزمان الذى تكون فيه الحاجة أكبر، وأيضا لأكبر عدد من الأشخاص المتضررین فى أقل وقت ممكن، مشيراً إلى أن ذلك يأتى ضمن سلسلة من الإجراءات التى اتخذتها المؤسسة خلال الأسابيع الماضية لدعم جهور الدولة فى مواجهة الأزمة بالإضافة إلى دعم العمالة غير المنتظمة، وأضاف أن مؤسسة الدكتور حسن راتب قامت أيضاً بالتعاقد على توفير مليون كمامة طبية عادية، و٢٥ ألف كمامة من نوع N95، و١٥ ألف بدلة تعقيم واقية من فيروس كرونا، كما تتولى مؤسسة الدكتور حسن راتب للإبداع والابتكار توزيع ٥٠ ألف كرتونة مواد غذائية للأسر المستحقة والأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة فى مدن سيناء والصعيد والمناطق الأكثر احتياجأ على مستوی الجمهورية كمساهمة منها

فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين المصريين.

وأكد الدكتور حسن راتب أن هذا الدور الاجتماعى ليس منة من الغنى على الفقير أو من القادر على غير القادر، وإنما هى نظرية اجتماعية تحمل فى طياتها بعدا اقتصاديا، ونظرية اقتصادية تحمل فى طياتها بعدا إجتماعيا تعيد حلقة الاتزان فى مجتمعنا.

يذكر أن مؤسسة الدكتور حسن راتب تأسست عام 2017 حيث قرر الدكتور راتب آنذاك بتخصيص ثلث ثروته من أحل تعظيم دور الوظيفة الإجتماعية لرأس المال. وهو الدور الذى ظلت على مدى ٤٠ عاما تقوم به مجموعة شركات سما من خلال مؤسساتها الإجتماعية «سما لتنمية الإجتماعية وسيناء للتنمية» وامتدت تلك الأنشطة لتشمل المنح الدراسية للمتفوقين وغير القادرين والتى تبلغ سنويا ٧٠ مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء المخابز وتوزيع الخبز مجانا، وإنشاء المدارس والمساجد ودور الأيتام، وإنشاء القرى النموذجية لمتضررى السيول وإعانة الأسر الأكثر احتياجا. وعلى الجانب الثقافى تقدم جوائز للإبداع فى الشعر والآداب والبحث العلمي، وساهمت فى تطویر ساحة مولانا الحسين سيد شهداء أهل الجنة.