رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على ممثلة نيجيرية بعد اختراقها قوانين الحظر

ألقت الشرطة القبض على الممثلة النيجيرية فانكي أكينديل بيلو بعد أن استضافت حفل عيد ميلاد لزوجها خلال فترة الإغلاق التي تواجهها البلاد،وواجهت نجمة نوليوود الكوميدية رد فعل عنيفًا بعد أن نشر زوجها مقطع فيديو للحفلة على موقعه المباشر على إنستجرام يوم السبت.

 

وتسببت الأنباء في غضب النيجيريين الذين قالوا إن أفعالها انتهكت القيود المفروضة على الحركة التي وضعتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا في المدينة.

 

اقرأ أيضا:نيجيريا تأمر بوقف التنقل في لاجوس وأبوجا 14 يوما


وإستدعت الشرطة الممثلة بسبب النفاق لأنها كانت واحدة من العديد من المشاهير الذين نصحوا الناس بالبقاء في المنزل في حملة من قبل Dettol Nigeria لرفع مستوى الوعي حول النظافة المناسبة والتشتيت الاجتماعي.


وألقت الشرطة القبض عليهم ومثلوا أمام المحكمة يوم الإثنين يواجهون اتهامات تتعلق بخرق لائحة الأمراض المعدية لعام 2020 في ولاية لاجوس بموجب قانون الصحة العامة واعترف الزوجان بالذنب وما زال في إنتظار الحكم عليهما.

 

وقال بالا الكانا المتحدث باسم شرطة لاجوس في

بيان يوم الأحد إن الاعتقال تم بعد أن رأوا شريط فيديو لحفلة عيد الميلاد التي ضم عددا كبيرا من الأشخاص ينتهكون أوامر تقييد حكومة الولاية.

 

وأضاف: "سيمثل الزوجان أمام المحكمة وإذا أدين الزوجان، سيواجهان عقوبة بالسجن لشهر واحد أو غرامة مقدرها 100 ألف نايرا "260 دولاراً" .


وسجلت الدولة الواقعة في غرب أفريقيا ، وهي الدولة الأكثر سكانًا في إفريقيا ، أكثر من 200 حالة وفاة وتوفي 5 أشخاص حتى الآن ، وفقًا لمركز الأمراض والسيطرة في نيجيريا.

 

وقدمت الممثلة اعتذاراً على صفحتها في إنستجرام وقالت: "أنا آسفة إذا ضللتكم أنا أقدر مخاوفكم وأعدكم بممارسة ما أنصح به دائماً".