عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لإنقاذ حياة الأخرين .. أمريكي يتبرع بالبلازما بعد تعافيه من كورونا

وفقًا لشبكة (CNN) تبرع رجل من كاليفورنيا تم تشخيصه بفيروس كورونا وتعافيه من بلازما لمساعدة الآخرين في محاربة الفيروس القاتل المحتمل.

 

في 6 مارس ، لاحظ جيسون جارسيا أنه يعاني من سعال خفيف والذي يعمل مهندس الطيران ويبلغ من العمر 36 عامًا من إسكونديدو ، كاليفورنيا ، ولم يعطي للأمر اهمية.

 

ولكن في وقت لاحق أثناء رحلة عمل ، لاحظ أن صداعًا بدأ يرافق سعاله، في غضون يوم ، كان لديه أيضًا حمى وأوجاع جسدية جاءت بسرعة وذهبت، ثم بدأ يعاني من ضيق في التنفس.

 

واتصل جارسيا بطبيبه واستنادا إلى أعراضه قيل له أن يذهب إلى المستشفى ويخضع للفحص فيروس كورونا، وقد أُعيد إلى المنزل وتلقى مكالمة في 14 مارس لإخباره أنه كان إيجابيًا.

 

أمضى ما يقرب من 10 أيام داخل منزله ، محصوراً في مكتبه أو غرفة ضيوفه ، ويبقى بعيداً عن زوجته وابنتهما البالغة من العمر 11 شهراً.

 

بدأ يشعر بتحسن ، وفي 18 مارس ، قال إنه يعتبر نفسه خاليًا من الأعراض، وتلقى رسالة من مقاطعة سان دييجو تفيد أنه كان من الآمن له أن يخرج من العزلة والعودة إلى العالم في 23 مارس.

 

وقال جارسيا على الرغم من أن بروتوكول الخروج من العزلة كان 72 ساعة دون أعراض ، إلا أنه أراد أن يكون أكثر حذرا، وقال "قررت أن أعزل نفسي خمسة أيام أخري فقط لأكون آمنا"

 

قال جارسيا إنه كتب: "لقد ادعت الفوز على هذا الفيروس القاتل، لقد فزت على كوفيد 19".

 

في نفس الوقت تقريبًا ، قام مسؤولو الصحة في مستشفى سانت جوزيف في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا أيضًا بالتواصل مع وسائل التواصل الاجتماعي ليقولوا إنهم يبحثون عن شخص تم تشخيصه لفيروس كورونا وتعافى للمساعدة في علاج تجريبي لإنقاذ الحياة مريض آخر من كورونا .

 

وقال صديق شاهد كلا المنشورين على مواقع التواصل الاجتماعي واتصل المستشفى بغارسيا بعد أيام قليلة فقط من انتهاء الحجر الصحي الخاص به.

 

وقال جارسيا إنهم طلبوا منه التبرع بالبلازما لمريض مصاب بفيروس كورونا الذي كان في حالة مزرية ولا يستجيب للعلاجات الأخرى.

 

وقال جارسيا "يمكن تحويل ذلك إلى فرصة منقذة للحياة لشخص لا يستطيع محاربة هذا المرض".

 

وقال ويندي إسكوبيدو ، مدير التمريض للخدمات الكلوية في مستشفى سانت جوزيف في مقطع فيديو قدمه المستشفى ، إن التبرع بالبلازما سيسمح لمريض الفيروس التاجي الحالي بتلقي أجسام مضادة من غارسيا ، وهو مريض تعافى ، للمساعدة في مكافحة المرض، وفي 1 أبريل ، تبرع جارسيا بالبلازما لنقله التجريبي إلى ثلاثة مرضى.