رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممرضة طوارئ تكشف طريقة انتقال كورونا رغم ارتداء القفازات

الممرضة
الممرضة

صرحت ممرضة طوارئ سابقة أن ارتداء القفازات يساعد على وقف انتشار الفيروس التاجي، ولكن لا فائدة منه تمامًا إذا لم يغسل الناس أيديهم بشكل متكرر.

نشرت مولي ليكسي من ساجيناو، من ولاية ميشيجان، مقطع فيديو تعليمي عبر صفحتها على فيسبوك توضح كيف أن الاختلاط بالآخرين يزيد احتمالية التعرض للجراثيم الفيروسية حتى إذا كانوا يرتدون قفازات.

قالت "ليكسي" أنه بينما كان من المريح رؤية الأشخاص يرتدون قفازات خلال الذهاب إلى السوبر ماركت المحلي، لكنها لاحظت أن المتسوقين لم يكونوا على علم أيضًا بسهولة انتشار الجراثيم والفيروسات.

وارتدت ليكسي زوجًا من القفازات واستخدمت الطلاء أثناء التظاهر بأنها في متجر البقالة، لتوضيح الطريقة التي ينتقل بها الفيروس على الرغم من ارتداء القفازات، ثم استخدمت قطعة من الورق المقوى تمثل هاتفًا خلويًا ستحمله نظريًا في

جيبها أثناء وجودها في السوبر ماركت.

ومثلت ليكسي بعد ذلك أنها تقتني لفة من ورق التواليت من الرفوف، والتي تحتوي على الفيروس مثلا، وقالت: "لنتخيل إني أتسوق ثم يرن هاتفي!"، "إنها رسالة نصية من زوجي ".

وأظهرت ليكسي بأصابعها الملطخة بالطلاء كيف أن الجراثيم على لفافة ورق التواليت انتشرت الآن في جميع أنحاء هاتفها الخلوي، ثم واصلت رحلة التسوق النظرية ولمس المزيد من العناصر التي تركت المزيد من الجراثيم على يديها، والتي تنتقل بدورها إلى ملابسها ووجهها إذا تلقت اتصالا هاتفيًا.