عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد ساعات من ولادتها الأولى .. وفاة أم أوكرانية بسبب فيروس كورونا

بعد ساعات من ولادة ابنتها الأولى توفيت امرأة بسبب فيروس كورونا  في أوكرانيا ، وأصيبت الأم البالغة من العمر 36 عامًا والمعروفة باسم جالينا بالفيروس في مركز ولادة في مدينة إيفانو فرانكيفسك بغرب أوكرانيا وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنها دخلت إلى المركز في 10 مارس ولم يكن لديها أي علامة على الفيروس ، لكنها أصيبت بمرض شديد بعد إقامتها في المركز لمدة 19 يومًا.

اقرأ أيضا:هندية تطلق على توأمها اسم كورونا وكوفيد

وقال المتحدث باسم السلطات الصحية المحلية فولوديمير شيمني خلال مؤتمر صحفي"في 29 مارس ، تدهورت حالة المرأة فجأة،وانخفض مستوى الأكسجين في دمها بشكل حاد وإرتفعت درجة حرارة جسدها إلى 39 درجة مئوية،وبدأت تعاني من صعوبة في التنفس وبعد إجراء الإختبارات أثبتت إصابتها بفيروس كورونا،وفي نفس اليوم في المساء ، أنجبت جالينا طفلة سليمة  تزن 2.5 كجم وبعد ذلك

، أصبحت حالتها حرجة وتم نقلها في وحدة العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي ،وماتت جالينا بعد ساعات من ولادة طفلتها.

وتعتقد صديقتها أن جالينا أصيبت بفيروس كورونا في المركز الصحي وتلقي اللوم على موظفيها في وفاة الأم الجديدة.

وقال الأطباء إن الطفلة حديثة الولادة كانت سلبية وخاضعة للمراقبة الطبية المستمرة،وعلق يوري بافلوشينسكي ، رئيس المستشفى"حالة الطفلة طبيعية وحياتها ليست في خطر ،وسيتم إخضاع جميع العاملين بالمستشفى والمرضى للاختبار  بسبب الحادث ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

موضوعات ذات صلة:أكبر عجوز متعافٍ من كورونا في العالم.. لن تصدق عمره