رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يفقد حياته بكورونا.. بعد عودته من التقاعد لمواجهة الفيروس

الطبيب ألفا سادو
الطبيب ألفا سادو

توفي الطبيب البريطاني ذو الأصول النيجيرية ألفا سادو عن عمر ناهز 68 عاما، نتيجة إصابته بفيروس كورونا في مستشفى ويتنغتون شمال لندن،وقد كرس سادو ما يقرب من 40 عامًا من حياته  لإنقاذ الآخرين .

وكان الطبيب مديرًا طبيًا في مستشفى الأميرة ألكسندرا في إسيكس وإيلينج وعمل في العديد من المستشفيات في العاصمة.

وقد تم تكريم الدكتور سادو، بما في ذلك من الرئيس السابق لمجلس الشيوخ النيجيري،وقبل أسبوعين ، بدأ الدكتور سادو في  الشعور بأعراض فيروس كورونا  فعزل نفسه على الفور وفقا لـ بي بي سي.

اقرأ أيضا:خبير أمراض معدية يتوقع وفاة 200 ألف أمريكي بسبب كورونا

وقال نجله داني سادو "إن الأسرة اقترحت عليه الذهاب إلى المستشفى ، لكن والده أصر على أنه لا يريد أن يأخذ سريرًا في المستشفى لأن الآخرين سيحتاجونه"،وأضاف "لقد كان أبي رجلاً شغوفًا للغاية وكان مهتمًا بإنقاذ الناس،كان يعمل بدوام جزئي لأنه لم يستطع التقاعد تمامًا فلقد أحب الطب كثيرًا".

وعمل في NHS لما يقرب من 40 عامًا في مستشفيات مختلفة في جميع أنحاء لندن وأحب محاضرة الناس في عالم الطب ، وقد فعل ذلك في المملكة المتحدة وأفريقيا."

وحذر السيد سعدو الناس من أخذ نصيحة الحكومة على محمل الجد ، حيث استمرت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات في الارتفاع في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وكان سادو قد هاجر من نيجيريا إلى بريطانيا، وعمل في مجال الطب حتى تقاعده عام 2016، إلا أنه عاد مؤخرا للعمل في مستشفى "الملكة فيكتوريا التذكاري" في ولوين بمقاطعة رتفوردشاير، حتى وفاته.

موضوعات ذات صلة:وفاة الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا بسبب كورونا