عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تحتفل شعوب العالم بكذبة أبريل

يأتي شهر أبريل محملًا بالمزاح والضحك والمقالب في كل زاوية في جميع أنحاء العالم، حيث يقترب يوم "كذبة أبريل" أو كما يعرف في الدول الأجنبية " April Fools’ Day"، والكثير الشعوب تنزعج بهذا الشهر بسبب المزاح الثقيل.

وتختلف معظم الدول بطريقة الأحتفال بكذبة إبريل من دولة لأخرى، بحسب طبيعة الشعب والحياة العملية ولكنهم، يتفقون على المرح والسعادة.

ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم كيف تحتفل الدول بـ كذبة أبريل.

 

اليونان :

قالت الأساطير اليونانية أن النكات تمنحك الحظ الجيد واليونان مثل أمريكا تجيد خدعة الأخبار المزيفة جيدة، حيث في عام 1982 قالت محطة إذاعية في اليونان، أن هناك حالة طوارئ ودعت للإخلاء على الفور وتبين في أخر الأمر بأنها مجرد مزحة، ولكن الناس صدقها بالفعل.

 

فرنسا :

يطلق الفرنسيون على أول يوم في شهر أبريل بـ Le Poisson d’Avril والتي تعني "سمكة أبريل" ، ويحتفلون به عن طريق أكل الشوكولاته على شكل

سمكة ويصرخون قائلين " Poisson d’Avril".

 

 إيطاليا :

تحتفل غيطاليا بنفس الطريقة التي تتحفل بها فرنسا ولكن يطلقون على هذا اليوم " Pesce d’Aprile" ويأكلون الشوكولاتة على شكل الأسماك، ويلصقون أسماك من الورق على ظهور بعضهم البعض كنوع من المزاح.

 

روسيا :

في يوم كذبة أبريل لا يهتم الشعب الروسي كثيرا بالكذب والمزاح، ولكن تفضلون الكوميديا الحية حيث يقوم الممثلون الكوميديين بعروض مضحكة لذكره هذا اليوم.

 

إنجلترا :

يقوم الشعب الإنجليزي بتقليد غريب من نوعه في هذا اليوم حيث يلقون الكثير من النكات المضحكة على بعضهم البعض قبل الظهر إلى فترة الغداء، ثم التوقف عن المزح.