عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ازدهار مواقع التعارف بعد تفشي كورونا

مع اضطرار الملايين من الناس للبقاء في منازلهم، بات الكثيرون يلجؤون إلى مواقع التعارف على الإنترنت للبحث عن صديق أو شريك لحياتهم.

وأفادت تطبيقات التعارف عن زيادة ملحوظة في أعداد المستخدمين منذ بداية الأزمة، حيث شهد تطبيق Bumble زيادة 35% في متوسط ​​عدد الرسائل المرسلة منذ بداية تفشي الوباء، بالإضافة إلى زيادة في عدد مكالمات الصوت والفيديو باستخدام التطبيق.

وصرح متحدث باسم Bumble "بينما ندخل الآن المرحلة الأولى من التباعد الاجتماعي، نتوقع أن تتطور هذه الاتجاهات وغيرها من اتجاهات سلوك المستخدمين".

وفي نفس الوقت سجل تطبيق Tinder أيضاً ارتفاعاً كبيراً في نشاط المستخدمين، مع زيادة طول المحادثات بنسبة 30% عما كانت عليه في الشهر الماضي..

وشهدت الرومانسية ازدهارًا ملحوظًا عبر شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية، وتوقعت عالمة النفس داريا كويس ازدهار العلاقات في المجال الافتراضي بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

ويقول بعض مستخدمي هذه المواقع إن صعوبة اللقاء على أرض الواقع جعل من هذه المحادثات أكثر فائدة، للتركيز على تعرف الطرفين على بعضهما البعض بشكل أكبر، قبل أن يحددا موعداً للقاء، الذي قد لا يحدث قبل عدة أسابيع أو أشهر، وهي المدة التي قد يستغرقها فرض العزل الصحي والتباعد الاجتماعي.