رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لهذا السبب.."أديداس" تثير موجة غضب في ألمانيا

 أديداس تعلق تسديد
أديداس تعلق تسديد إيجارات متاجرها المغلقة

أثارت شركة "أديداس" الألمانية للمستلزمات الرياضية موجة غضب في ألمانيا بإعلان نيتهما التوقف عن دفع إيجارات متاجرهما التي اضطرت إلى إغلاق أبوابها بسبب انتشار وباء كورونا المستجد COVID-19، مما دفع وزير المالية الألماني "أولاف شولتس" لدعوة الشركة و كل من يفكر في تطبيق هذا القرار إلى الامتناع عن اتخاذ إجراءات غير مدروسة.

موضوعات ذات صلة..ألمانيا: إجراءات عاجلة لمكافحة كورونا في مناطق الأزمات

وقال شولتس لـ صحيفة "بيلد" الألمانية الشعبية واسعة الانتشار: "من المزعج جدًا رؤية شركات كبيرة تكتفي بإعلان وقف دفع الإيجارات"، داعيا الشركتين إلى التواصل مع المالكين لإيجاد حلول.

ويُذكر أن شركة "أديداس" التي حققت أرباحًا صافية قدرها 2,2 مليار دولار عام 2019، تأثرت بشكل كبير بانهيار مبيعاتها في الصين وإغلاق متاجرها على نطاق واسع، حيث أعلنت الشركة ومقرها في "بافاريا" لـ وكالة الأنباء الألمانية: "إنها تعلق مؤقتًا دفع الإيجارات على غرار الكثير من الشركات الأخرى".

أما مجموعة الملابس السويدية العملاقة "إتش أند أم"، فأعلنت أيضًا أنها لن تدفع إيجارات حوالي 460 متجرًا بعدما اضطرت إلى إغلاقها في ألمانيا، موضحة للوكالة نفسها أنها أبلغت أصحاب المتاجر وتأمل بالتوصل إلى "حل مقبول من الطرفين قريبا".

وجاء الإعلانان في وقت كشفت فيه الحكومة الألمانية عن خطة إنقاذ واسعة تهدف إلى حماية الشركات والوظائف من عواقب الوباء الاقتصادية، والتي تنص على حماية مؤقتة للمستأجرين من الطرد من منازلهم أو شركاتهم في حال واجهوا صعوبات مالية بسبب إجراءات مكافحة الفيروس.

ولكن حذرت وزيرة العدل "كريستين لانبريشت" رؤساء الشركات من مغبة استغلال هذا الوضع، قائلة: "من غير المقبول أن تتوقف شركات تتمتع بوضع مالي متين عن دفع إيجاراتها".

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن شركات أخرى منافسة ل"أديداس" مثل "بوما" تنوي أيضا وقف دفع الإيجارات فضلا عن شركات بيع أجهزة إلكترونية مثل "ساتورن" و"ميديا ماركت".