رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاري و ميجان يردان على "ترامب" بشأن تكاليف حمايتهما في أمريكا

رد دوق ودوقة ساسكس، "هاري" وزوجته "ميجان ميركل"، في بيان، على الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، بشأن أن الولايات المتحدة لن تدفع تكلفة توفير الحماية الأمنية لهما، قائلين: "إنهما ليس لديهما أي خطط لمطالبة الحكومة الأمريكية بالمساعدة في تحمل التكاليف الأمنية.

 

موضوعات ذات صلة..ترامب: لن ندفع أموالا لتأمين حماية الأمير هاري وزوجته ميغان

وكان الزوجان قد أعلنا في يناير ، أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية، وقالت تقارير إعلامية إن المقام استقر بهما مؤخرًا في لوس أنجلوس.

وكتب ترامب أمس عبر حسابه علي منصة التغريدات الصغيرة "تويتر" قائلًا: "الآن غادرا كندا إلى الولايات المتحدة.. لكن الولايات المتحدة لن تدفع تكلفة توفير الحماية الأمنية لهما. عليهما أن يدفعا!".

 

ووفقًا لما نقلته وكالة أنباء "روريترز"، قالت متحدثة باسم الزوجين في بيان صدر في وقت لاحق: "دوق ودوقة ساسكس ليس لديهما أية خطط لمطالبة الحكومة الأمريكية بموارد أمنية، حيث أنه تم إجراء ترتيبات أمنية بتمويل خاص".

ويُذكر أن الدوقة "ميجان ماركل" كانت قد انتقدت الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" خلال حملته الانتخابية في 2016، ووصفته بأنه مثير للانقسام ويكره النساء. وتزوجت ميجان الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث في 2018.

 

وعلق ترامب العام الماضي على انتقاد ميجان قائلا، "لا أعرف هذا. ماذا يمكن أن أقول؟ لم أكن أعرف أنها بغيضة". لكن ترامب تمنى لها أيضًا التوفيق في حياتها الجديدة كعضو في العائلة الملكية البريطانية.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية الأسبوع الماضي، أن الزوجين استقلا رحلة جوية خاصة إلى "لوس أنجلوس" لكن الصحيفة لم تحدد متى حدث ذلك.

 

وكانت الولايات المتحدة وكندا قد اتفقتا في وقت سابق من الشهر الحالي على إغلاق الحدود بينهما أمام السفر غير الضروري عند المعابر البرية، بهدف تخفيف الضغط على النظم الصحية بسبب فيرس كورونا.

 

وصرحت كندا الشهر الماضي، إنها لم تعد تتكفل بالأمن بعد تخلي الزوجين عن مهامهما الملكية، كما صرحت شركة "والت ديزني" الأسبوع الماضي، إن ميجان أدت التعليق الصوتي في فيلم وثائقي عن الطبيعة ستبثه على منصة "ديزني+" يوم الجمعة.