عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة وزير فرنسي سابق بفيروس كورونا

 توفى صباح اليوم "باتريك ديفدجيان"، الوزير الفرنسي السابق في حكومة "فرانسوا فيون"، ورئيس مجلس محافظة "أوتس-سين"، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 " عن عمر ناهز 75 عامًا، بعد 3 أيام من تغريدة أنه "متعب ولكنه مستقر"، وهو أكبر سياسي في أوروبا يموت بسبب فيروس كورونا.
موضوعات ذات صلة.. لمواجهة كورونا.. فرنسا تطلب مليار كمامة


 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان السيد "ديفدجيان"في مستشفى "أنتوني" الخاص، جنوب باريس، بعد أن عولج هناك منذ يوم الأربعاء، ولم يُعرف أنه مصاب بأي حالة طبية كامنة، حيث صرح مصدر عائلي: "تدهورت حالته أمس، مما دفع الأطباء لوضعه في غيبوبة اصطناعية، لكنه لم ينجُ".
 كان السيد "ديفدجيان" لا يزال يرسل رسائل يوم الخميس، عندما كتب: "أنا متأثر بالوباء، لذلك أشهد مباشرة على العمل الاستثنائي للأطباء وجميع طاقم التمريض".
 كان السيد "ديفدجيان"، الجمهوري المحافظ الذي شغل عددًا من المناصب الوزارية في عهد الرئيس السابق "نيكولا ساركوزي"، واحدًا من عدد من السياسيين في جميع أنحاء أوروبا الذين أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد COVID-19، ومن بينهم عدد في بريطانيا، بما في ذلك رئيس الوزراء "بوريس جونسون"، ووزير الصحة "مات هانكوك".
 أكد المتحدث باسم مجلس "أوت دو سين"، أحد أكبر اللجان في فرنسا، ومقره في ضاحية "نانتير" بباريس، وفاة "ديفديجيان" صباح اليوم، قائلًا: إنها "جاءت بمثابة صدمة كبيرة"، كما علق "فيليب جوفين"، رئيس الجمهوريين في "أوت دو سين" على خبر وفاته، قائلًا: "لقد كان الأفضل منا".

 يُذكر أن "ديفدجيان" ولد في "فونتينبلو"، جنوب باريس أيضًا، في 26 أغسطس، ومن بين أهم وظائفه الوزارية كان رئيس خطة الإنعاش بعد الانهيار المالي العالمي لعام 2008.
 وصرح مساء أمس رئيس الوزراء الفرنسي "إدوارد فيليب" أن هناك إجمالي ألفين و314 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا حتى الآن في فرنسا، بعد تسجيل 319 حالة في 24 ساعة.