عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد كورونا .. سلسلة من الزلازل تضرب العالم هل هي علامات أم صدف

الزلازل
الزلازل

عقب انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وغلق معظم حدود الدول والمطارات وإغلاق الكافيهات منعًا للتجمعات، وتعليق المدارس وفرض الحجر الصحي وحظر التجول.

 

انتشرت سلسلة من الزلازل في بعض الدول مما ترك العديد من التسأولات حول سبب حدوث هذة الظاهرة في شهر مارس بالتحديد، نظرًا لعدم تعرض أي من الدول لـ زلزال في هذة الشهر من عام 2019 حيث كانت الزلازل تحدث في شهر "يوليو" و"أكتوبر" و"ديسمبر"، وجعل الجميع يتسألون هل هي علامات من الله أم مجرد صدفة وليس اكتر.

ونستعرض لكم أشهر 4 زلازل حدثت في شهر مارس 2020 .

 

زلزال جنوني إيران :

 

في يوم الجمعة المواقف 27 مارس أعلن مركز رصد الزلازل التابع لجامعة السلطان قابوس تسجيل زلزال بقوة 5.3 ريختر جنوبي إيران، وقال الركز عبر صفحاته الرسمية :"  إن الهزة الأرضية حدثت في الصباح، وأن مركز الهزة يبعد 14 كيلومترا عن ولاية سلطنة عُمان".

 

زلزال روسيا :

 

في مدينة مدينة سفيرو- كوريلسك الروسية ضرب زالزال بقوة 7.8 درجة يوم الأربعاء الموافق 25 مارس، وبحسب ما ذكرته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية حذرت المواطنين من موجات تسونامى من المحتمل أن تضرب البلاد.

 

زلزال الكويت :

 

في تمام الساعة الـ 12:06 بعد منتصف الليل تلقت الكويت ضربة

زلزال بقوة 3,2 درجة ريختر شمال البلاد، وقال مدير المشرف على الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل :" تم رصد الزلزال على عمق 5 كيلومترات شمال العبدلي وشعر به أصحاب المزارع الموجودين في المنطقة".

 

زلزال كرواتيا :

 

وقع زلزال يوم الأحد الموافق 22 مارس شمال كرواتيا بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وقال المركز الألماني لأبحاث العلوم الجغرافية أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات، كما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال بغلت قوته  5.4 درجة على مقياس ريختر.

 

زلزال إندونيسيا :

 

شهدت إندونيسيا اليوم السبت الموافق 28 مارس زلزال بقوة 5.8 درجة علي مقياس ريختر، ووفقًا لما قال مركز الزلازل الأوروبي المتوسطي  إن الزلزال بقوة 5.8 درجة هز بلاد إندونيسيا وشعر به المواطنين ومن الممكن أن نشهد سلسلة من الزلازل في وقت قريب.