رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حفل عشاء رئاسى لمصممى الأزياء العالميين بمناسبة أسبوع الموضة الفرنسى

بوابة الوفد الإلكترونية

بمناسبة انطلاق أسبوع الأزياء فى باريس دعا الرئيس الفرنسى مانويل ماكرون وزوجته كبار مصممى الأزياء فى العالم على حفل عشاء بقصر الأليزيه. كان من أبرز المدعوين المصممون الفرنسيين جون بول جوتييه وأوليفييه روستينج وسيمون بورت جاكومو. يستهدف حفل العشاء دعم صغار المصممين المبدعين وكذلك دعم فكرة اعتبار فرنسا قبلة الموضة ومصمميها  كمدينة الأزياء فى العالم. شارك فى الحفل 150 مصمم أزياء عالميا منهم ماريا جراتسيا شورى من بيت أزياء ديور وبيرباولو بيكيولى من بيت أزياء فالنتينو وأوليفييه روستينج من بيت أزياء بالمين بالإضافة إلى المصممين الكبيرين سيمون بورت يواكيموس وجون بول جوتييه تكريما لتاريخهما فى تصميم الأزياء. يذكر أن أسبوع الأزياء الفرنسى بدأ فى 22 يناير ويستمر حتى الآن.

قد استغل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون حفل العشاء للتأكيد على أهمية بزوغ نجم مصممي أزياء شبان جدد، مشيرا إلى الجنوب الأفريقى تيب ماجوجو الفائز بجائزة أفضل مصمم أزياء شاب فى ديسمبر الماضى والمشارك فى

الأمسية الرئاسية. ووجه الشكر للمصممين الذين قاموا على تنظيم اسبوع الأزياء ونجحوا فى تحقيق عائد لصناعة الأزياء بلغ أكثر من 400 مليون يورو . ودعا الرئيس الفرنسى ممثلى صناعة الأزياء فى فرنسا إلى ابتكار أزياء تتسم بالاستمرارية وتتواءم مع البيئة.

يذكر أن هذه الأمسيات ابتدعها إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت وأقاماها لأول مرة فى 2018 . ويتعهد بيت أزياء لوى فيتون تصميم ملابس سيدة فرنسا الأولى التى تظهر بها فى المناسبات والاستقبالات الرسمية وهو نفس بيت الأزياء صاحب جائزة أفضل مصمم أزياء والتى بدأها عام 2013 لاكتشاف فنانى التصميم المبدعين الشباب وتعرف باسم «أل فى إم إتش».