عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامايكا تمنع سفينة سياحية من الاقتراب إلى شواطئها بسبب مخاوف من فيروس كورونا

شواطئ جمايكا
شواطئ جمايكا

لم يُسمح لسفينة سياحية تحمل آلاف الركاب بدخول جامايكا بسبب مخاوف من فيروس كورونا، حيث اتجهت السفينة MSC Meraviglia التي تصل سعتها إلى 4500 فرد إلى ميناء آخر تم احتجازه في أوتشو ريوس منذ الساعة التاسعة صباحًا بعد أن قام المفتشون الصحيون برفع الأعلام الحمراء على متنها.

 

ووفقًا لما تداولته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية تشير التقارير على متن السفينة إلى أن الهجرة الجامايكية تمنع حاليًا النزول، بعد إصابة أحد أفراد الطاقم بالمرض، ويقال إن العامل الفلبيني كان في مانيلا خلال الأيام القليلة الماضية، وأنها تنتظر حاليًّا في الخارج، بعد وصولها في وقت مبكر من هذا الصباح من ميامي.

 

وشوهد الركاب وهم يقفون على سطح السفينة ولكن لم يتم اكتشاف أي حالات مؤكدة مع تقرير واحد يقول إنه تم اتخاذ الإجراءات الأزمة.

 

وقالت إحدي الركاب التي تدعي "لورا أونيل" إنها ليست لديها فكرة عما كان يحدث حتى قرأت قصة ميرور أونلاين.

أخبرتنا قبل لحظات: "قيل لنا للتو إننا سنغادر أوتشو ريوس لأننا غير مسموح لنا بالدخول، ولم نتلق أي اتصال بشأن سبب عدم السماح لنا بالخروج من القارب باستثناء الإعلانات التي تفيد بأننا ننتظر قيام المسئولين بتسريحنا.

وتابعت حديثها "لقد استمر هذا منذ التاسعة صباحًا دون أي اتصال إضافي من أي شخص على متن السفينة، وإذا لم يكن الأمر يتعلق بالمقال، فلن يكون لدي أدنى فكرة عما يحدث بالفعل."

وقال وزير الصحة الدكتور كريستوفر توفتون لراديو جامايكا نيوز إن السلطات الجامايكية طلبت إبقاء السفينة "على بعد ميل أو نحو البحر بعيدًا عن وفرة من الحذر".

شاهد الفيديو ..