عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحف اللوفر يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا

متحف اللوفر
متحف اللوفر

سجل متحف اللوفر في باريس اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير رقم قياسي من حيث عدد الزوار في معرض الرسام الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي، بأكثر من مليون زائر.

 

وأصدرت إدارة المتحف في بيان رسمي إن المعرض :" استمر المعرض في فتح أبوابه على مدي 104 يومًا وسجل أعلر رقم قياسي للزوار حيث بلغ العدد 1071840 زائرا، مما تخطي عدد زوار معرض الرسام الفرنسي دولاكروا عام 2018 حيث كان عدد الزوار يبلغ 540000 زائر".

 

وأضاف جان لوك مارتينيس المدير التنفيذي للمتحف في البيان: "من الرائع أن نرى كيف أن فنانا من عصر النهضة الإيطالية توفي منذ 500 عام ما زال حتى يومنا هذا مصدر دهشة لغالبية الناس، اليوم أنا فخوروهذا يرجع

إلى سببين مهمين الأول هو أنني استطعت أن أجمع أكبر عدد للوحات دافنشي في معرض واحد والثاني هو تنوع الجمهور وكثرة عدده، ونعم نجح متحف اللوفر في امتحان الامتياز العلمي ونوعية الاستقبال".

والجدير بالذكر نظم متحف اللوفر معرضًا خاَصًا لرسومات دافنشي احتفالا بذكراه الـ500، حيث عرض 10 لوحات من أعمل الفنان من أصل 20 لوحة بالإضافة إلى لوحة الموناليزا التي تتواجد في المتحف حتي الأن بجانب المخطوطات والرسومات والمنحوتات التي قام بيها الفنان.