رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة عميد البشرية أكبر معمر فى العالم

 

 

توفى منذ قليل اليابانى  شيتيتسو واتناب  أكبر معمر فى العالم عن عمر يناهز 112 عاما . ولد واتنابى فى 5 مارس 1907 بمدينة نيجاتا شمال طوكيو . وأكد مصدر محلى بالمدينة بوفاة المعمر اليابانى بمقر إقامته بأحد دور رعاية المسنين بالمدينة .يأتى إعلان وفاته عقب أسبوعين فقط من تسجيله عميدا للبشرية عبر موسوعة جينيس للأرقام القياسية .

المعمر اليابانى أب لخمسة أطفال ووفقا لأحد تصريحاته أن العمر الطويل الذى يحظى  به سببه حسبما يعتقد أنه يبتسم دائما ولا يدع شيئا يضايقه أويحزنه . وأعترف بشغفه بالأطعمة اللذيذة الكاسترد و الأيس كريم .

يذكر أن أكبر معمرة فى العالم كين تاناكا تبلغ من العمر 117 عام وتعيش فى اليابان أيضا بالأضافة أكبر معمر حاليا بعد واتناب هو إيزاكو تومو ويبلغ من العمر

110 أعوام يعيش فى اليابان أيضا . يمثل عدد المعمرين اليابانيين الأكبر عددا على مستوى العالم .كما أن جميع من حصلوا على لقب عميد البشرية فى موسوعة جينيس  كانوا من اليابانيين من أبرزهم جيرومون كيمورا الذى توفى عن عمر 116 عام فى يونيو 2013 بعد أيام قليلة من إحتفاله بعيد ميلاده .

أما أطول البشر عمرا فى العصر الحديث  وفقا للتسجيلات الرسمية العالمية  فقد سجلته  الفرنسية جين لوى كالمون التى توفيت عن  عمر 122 عاما و146 يوما فى عام 1997