رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على طائر متجمد يبلغ عمرة 46 ألف سنه في سيبيريا

طائر متجمد
طائر متجمد

تم العثور على طائر مجمد على اليابسة في سيبيريا حيث يبلغ عمر الطير في الواقع حوالي 46000 عام ، ويتم الحفاظ عليه جيدًا في التربة الصقيعية السيبيرية التي حددها العلماء.

 

وقام باحثون من جامعة ستوكهولم والمتحف السويدي للتاريخ الطبيعي بتحليل الطائر المتجمد واعتبروه من نوع أنثي "قبرة قرنية" تجولت في الأرض قبل 44 إلى 49 ألف سنة، نشر الباحثون نتائجهم في بيولوجيا الاتصالات.

 

في الدراسة ، تظهر صور قبرة قرنية لا تزال لديها ريش متعدد الألوان ، على الرغم من عمره آلاف السنين، وبما أن هذه الذبائح يتم حفظها بشكل جيد للغاية أثناء التجميد ، فهي تسمح لنا بدراسة الشخصيات المورفولوجية ، وكذلك البيئة وتطور عدد من الأنواع الحيوانية المنقرضة والمحافظة عليها" ، كما يقول الباحثون.

 

ومع ذلك ، تم الحصول على معظم الدراسات من هذا النوع من الأنسجة المجمدة من الثدييات الكبيرة ، وفقا للدراسة، ويقول

الباحثون إنهم لم يروا أي جثث مجمدة من طيور بلاستوسين متأخرة من رواسب التربة الصقيعية.

في بيان صحفي تم إرساله إلى CBS News ، قال الباحث نيكولاس دوسيكس إن عينة الطيور يمكن أن تساعد العلماء على فهم كيفية تطور الأنواع الفرعية، ولا يمكننا فقط تحديد الطيور كقبرة قرنية.

ويشير التحليل الوراثي أيضًا إلى أن الطائر ينتمي إلى مجموعة من السكان كانت سلفًا مشتركًا لنوعين من القبرة التي تعيش اليوم ، أحدهما في سيبيريا وواحد في سهول منغوليا ، "هذا ما قاله دوسيكس ، وهو زميل في قسم علم الحيوان بجامعة ستوكهولم.