رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Google تستخدم تطبيقها للتجسس على أطفال المدارس

Google
Google

تم مقاضاة Google من قِبل النائب العام في نيو مكسيكو هيكتور بالديراس الذي قال إن العملاق التكنولوجي استخدم منتجاته التعليمية ، مثل Chromebooks ، للتجسس على أطفال وعائلات الولاية.

 

وقال النائب العام :"لا يمكن المبالغة في تبعات تتبع جوجل وتتم مراقبة الأطفال من قبل واحدة من أكبر شركات استخراج البيانات في العالم، في المدرسة ، في المنزل ، على الأجهزة المحمولة ، دون علمهم وبدون إذن من آبائهم"، وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

 

ورفع دعوى ضد Google من قبل New Mexico AG للتجسس على الأطفال في الفصل (صورة تمثيلية) | الصورة الائتمان: IANS

وفقًا للدعوى القضائية ، شاركت Google في جمع المعلومات الشخصية من خلال برنامج لديها مع المناطق التعليمية في نيو مكسيكو ، حيث توفر Chromebooks والوصول إلى تطبيقات G Suite for Education مثل محرّر مستندات Google و Gmail والتقويم مجانًا.

 

وأضاف الدعوى: اليوم ، أكثر من نصف المدارس العامة

في البلاد و90 مليون طالب ومعلم على مستوى العالم تستخدم تطبيقات Google Education المجانية مثل Gmail و Google Docs، ويستخدم أكثر من 25 مليون طالب ومعلم أيضًا أجهزة Chromebook وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل على نظام التشغيل Chrome للشركة.

 

وتأتي شكوى نيو مكسيكو في أعقاب تدقيق أوسع نطاقًا على Google من تحالف من 50 محامياً عامًا - بما في ذلك بالديراس - في جميع أنحاء البلاد.

 

إنهم يحققون في عملية الإعلان الرقمي لـ Google ، بالإضافة إلى الجوانب الأخرى من أعمال الشركة ، في تحقيق رفيع المستوى لمكافحة الاحتكار ، وفقًا لـ CNET.