عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلدة إيطاية تنتهج أسلوب جديد لجذب السكان

تيورا
تيورا

تحاول بلدة إيطالية جذب سكان جدد من خلال عرض دفع إيجارهم ،وتهدف تيورا الخلابة ، التي تقع في منطقة كامبانيا بجنوب إيطاليا ، إلى إحياء سكانها المتضائلين من خلال هذا المخطط.

 

اقرأ أيضا:رونالدو يقود يوفنتوس أمام ميلان بنصف نهائي كأس إيطاليا

وسيتم منح الوافدين الجدد إلى البلدة 150 يورو "125 جنيهًا إسترلينيًا -162 دولارًا"شهريًا مقابل إيجارهم لمدة عامين أو الحصول على مبلغ إجمالي قيمته 5000 يورو "4،193 جنيه إسترليني-5،402 دولار" للذهاب لشراء عقار هناك.

 

والمشكلة الوحيدة هي أن جميع القادمين الجدد يجب أن يكون لديهم طفل واحد على الأقل ويجب أن يلتزموا بالعيش في تيورا لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

 

وبدأ سكان المدينة في الانخفاض في عام 1980 بعد زلزال مدمر ويبلغ الآن حوالي 1500،ويعتقد أن طفلين في المتوسط ​​يولدان هناك كل عام مقارنة بعشرين حالة وفاة ، معظمهم من كبار السن.

 

وقال عمدة تيورا ، ستيفانو فارينا"ا أؤمن ببيع المنازل الخاوية مقابل 1 يورو، فهذا لا يحفز الناس على البقاء

في المدينة"، لكن خطة تيورا تعتمد أن تدفع البلدة نحو 150 يورو في الشهر، مقابل استئجار منزل، على مدار عامين، عوضا عن الساكن الجديد وهي صفقة جيدة جدا بالنظر إلى أن الإيجارات يمكن أن تصل إلى نحو 179 يورو في الشهر".

 

وللراغبين في الانتقال ، فإن أسعار الإيجار في المدينة لا تقل عن 200 يورو "167 جنيهًا إسترلينيًا- 216 دولارًا أمريكيًا"شهريًا ، بينما توجد بعض المنازل في السوق مقابل 30،000 يورو "25159 يورو -32416 دولارًا"،وبالإضافة إلى ذلك ، ستتنازل المدينة أيضًا عن رسوم الوجبات المدرسية والضرائب المحلية لأي قادم جديد.

 

موضوعات ذات صلة:إيطاليا تسجل رابع حالة إصابة بفيروس "كورونا"