عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد وصول درجة الحرارة تحت الصفر .. سعوديون: برد موت بس مستحيل نشتاق للصيف

بوابة الوفد الإلكترونية

تصدَّرت درجات الحرارة بالمملكة العربية السعودية محركات البحث المختلفة بعد موجة البرد القارص التي تشهدها المملكة هذا الأسبوع، ودشَّن المواطنون السعوديون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الهاشتاجات التي تعبِّر عن حالة الطقس منها "برد موت"، و"برد الشتا".

اقرأ أيضًا: بعد إعلان أنه "الأسبوع الأبرد".. درجة الحرارة تتصدر جوجل بالسعودية

وما بين الأسلوب الساخر والجدي تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع برد الشتاء حيث استخدم البعض الكوميكسات الساخرة المعبرة عن حالة الطقس شديد البرودة، كما عبَّر الكثيرون عن تعاطفهم مع من لا مأوى لهم مؤكدين أنهم بداخل منازلهم لا يتحملون "البرد الذي يصل لحد الصقيع"، ورجوا من الله عز وجل أن يتولاهم برحمته ويهون عليهم تلك الأجواء.

ومن بين التعليقات قال أحد النشطاء: "برد موت.. اللهم أنزل دفء رحمتك على من لا مأوى لهم من برد الشتاء اللهم ارحم ضعفهم وقلة حيلتهم"، وأضاف آخر:"وهذا برد لايقوى عليه المنعمون، ياترى كيف يعيشه المعدمون؟..اللهم كن لهم، والطف بهم، وابسط عليهم دفء رحمتك..برد موت".

ووجه أحد المتابعين الشكر لله عز وجل لنعمة المسكن والعافية والدفء الذي يشعر به داخل منزله:"الحمدلله على نعمة المسكن والدفء والعافية".

 كما نشر مواطن صورة للجيش السعودي وكتب عليها:"اللهم هوّن برد الشتاء على أبطالنا ، اللهم احفظهم وادفع عنهم مكر الأعداء وثبَّت أقدامهم وسدد رميهم اللهم إنا نستودعك جنودنا برًا وبحرًا وجوًا يامن لاتضيع عنده الودائع ".

كما نشر الكثيرون صور لدرجات الحرارة التي تنشرها هيئة الارصاد لكثير من المناطق التي تتسم درجات الحرارة فيها بالانخفاض الشديد ومنها منطقة تبوك وعلَّق عليها أحدهم:"مين قال برد".

ونشر البعض صور ساخرة منها صورة لصنبور ماء يحيطه ماء متجمد من شدة برودة الطقس وعلَّق عليها:        " شكرا يا برد مش هغسل إيدي خلاص"، ووجه آخر تعليقه للأشخاص محبي فصل الشتاء وقال:"برد الشتاء.. أمانة اللي يحبون الشتا عاجبكم اللي إحنا فيه؟ نفسيتي تعبت من البرد متى يجي الصيف".

ويذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم انخفاضًا ملحوظ في درجات الحرارة، وأوضح خالد صالح الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، في تصريحات صحفية أنه من المتوقع أن يكون الأسبوع الحالي هو الأبرد الذي تشهده المملكة في السنة الحالية على الإطلاق.

ومن أبرز المناطق التي تواجه تلك الموجة الباردة في السعودية: "طريف، حائل، القصيم، الرياض، الجوف".