رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كارول سماحة تحيى احتفال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعيد الشرطة وتطرب الحضور بـ١٦ أغنية متنوعة

كارول سماحة
كارول سماحة

النجمة اللبنانية تتألق فى حفل الجامعة تحت رعاية خالد الطوخى.. وتهنئ الشرطة وأسر الشهداء بأعيادهم : لولاهم ما كنا نعيش فى أمان.. وتغنى لمحمد عبد الوهاب وأم كلثوم وسيلينا جوميز.. وتشكر جامعة مصر على تكريمها

كارول سماحة: قلبى بيوجعنى كتير على بلدى وعدلت النشيد الوطنى اللبنانى لإبراز دور المرأة

الإنتاج العائق الوحيد للغناء للطفل العربى وأقول لصناع الدراما: أنا جاهزة لأى عمل درامي

مصر بلدى الثانى ولا أشعر فيها بالغربة وحفلتى مع عبد الحليم حافظ كانت عظيمة

مدير مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تهدى درع الجامعة للفنانة اللبنانية

 

فى ليلة استثنائية تحولت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى حالة خاصة جدًا اختلطت فيها المشاعر الوطنية احتفالًا بعيد الشرطة بالغناء الراقى، حيث أحيت النجمة اللبنانية الكبيرة كارول سماحة حفلاً غنائيًا على مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء الجامعة وبحضور عدد من اسر الشهداء الذين حرصت الجامعة على دعوتهم لحضور الحفل تقديرًا لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن،

كما حضر الحفل بعض الفنانين والإعلاميين من بينهم الفنان جاد شويرى والاعلامية بوسى شلبى ورجل الأعمال الدكتور وليد مصطفى زوج الفنانة كارول سماحة التى بدأت حفلها بأغنية «ان شالله» وسط تصفيق الجمهور الذى استقبلها بحفاوة كبيرة، فقد حرصت فى بداية الحفل على تهنئة رجال الشرطة المصرية بأعيادهم كما قدمت التهنئة لأسر شهداء الشرطة مؤكدة لهم «لولا تضحيات ابطال الشرطة المصرية ما كنا نقدر على العيش فى امن وسلام والجميع يقدر جهودهم فى حمايتنا وتأمنينا» وهو ما استقبله جميع الحضور بالتصفيق الحار للتأكيد على دور الشرطة المصرية فى تحقيق الأمن والسلام.

وواصلت كارول سماحة تقديم عدد كبير من أغنياتها الشهيرة والمميزة على مدار ساعتين متواصلتين، منها، غالى عليا، حبيت دلوقتى، خليك بحالك، انسى همومك، سهرانين، فى الوقت الغلط، يارب تدوم ايامنا سوا، اضواء الشهرة، هيدا يا عمرى قدرنا، اطلع فيى، بالاضافة لغنائها لاغنية «سلمى يا سلامة» للمطربة داليدا، كما غنت «يا مسافر وحدك» للموسيقار محمد عبد الوهاب، واغنية «دارت الايام» للسيدة أم كلثوم، وغنت أيضا أغنية  «tell me something» للنجمة العالمية سيلينا جوميز وهى لأول مرة تغنيها فى مصر.

ونالت كارول سماحة عاصفة من التصفيق على مدار الحفل بأكمله، واختتمت الحفل بأغنية وحشانى بلادى، وسط ترديد الجمهور لكلمات الاغتية معها.

وأهدت الدكتورة غادة جبارة مدير عام مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا نيابة عن خالد الطوخى، رئيس مجلس الأمناء درع الجامعة تكريمًا للنجمة اللبنانية على حضورها وإحيائها هذا الحفل وهو ما استقبلته بسعادة كبيرة قدمت على أثره الشكر لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على تنظيم الحفل للمرة الثانية خلال ٣ سنوات مؤكدة ان حفلها بالجامعة دائمًا يحقق نجاحا كبيرا وأشادت بالجانب التنظيمى والحضور الكبير من محبى وجمهور الجامعة لحفلاتها.

وقالت النجمة اللبنانية كارول سماحة «لا أشعر بالغربة فى مصر فأنا بيتى هنا وزوجى وأولادى، ورغم أن لبنان هى بلدى الأول لكن حتى أصحابى هنا فى مصر وبعتبرها بلدى الثانى فقد تربيت بها وأصبحت جزءًا من حياتى، مضيفة: «دوبت فى مصر وبحبها كتير لأنها تتحب وشعبها جميل وروحه حلوة».

وأضافت: «دى مش أول مرة أغنى هنا فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأنا قدمت حفلة منذ ٣ سنوات وكانت جميلة جدًا وعن حفلها بالهولوجرام مع العندليب قالت «كانت حفلة عظيمة جدا وكانت اول حفل بطريقة الهولوجرام فكانت مسؤولية كبيرة عليا بأنى اقدم اغانى تليق بالفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وانا بعتبر هذا الحفل نقطة مهمة جدًا فى مسيرتى المهنية».

وعن حفلها بموسم الرياض قالت «كانت مفاجأة بالنسبالى بعد ما لأنى لم أكن أعلم بأن الجمهور السعودى حافظ الأغانى ولديهم حب وذوق بالسمع سواء باللهجات اللبنانية او المصرية مؤكدة على أن التجربة السعودية فى الغناء كانت رائعة لأن الجمهور السعودى كان لديه حرارة وحب كبير ومتفاعل جدا مع

الغناء.

وأعربت عن حزنها لما يحدث فى لبنان قائلة، قلبى بيوجعنى على ما يحدث فى لبنان، وأشعر أن هذه المرة أسوأ من كل المرات السابقة، ومبقتش قادرة أفتح التليفزيون أشوف وجع الناس الغلابة، والقضاء على الفساد هياخد وقتا كبيرا.

وأضافت، عدلت النشيد الوطنى اللبنانى فى أغنيتى وبشكل غير رسمى تكريما للمرأة اللبنانية لإبراز دور المرأة اللبنانية تجاه بلدها وكيف تعبت وتحارب من أجل وطنها.

وتابعت، من زمان نفسى أعمل أغانى للأطفال ولكن دايما المشاكل بتكون فى الإنتاج ودعم لهذا المشروع، وأكيد حابة أعملهم أغانى أو مسرحا خاصا بهم.

واستكملت «انا دايما عندى قبول لاى عرض مغر فى الدراما، والشحرورة كان سيرة ذاتية، ولكن الفرص اللى بتيجى مش كلها مناسبة ومفيش نصيب فى الفترة السابقة، لكن انا لو فى حاجة كويسة فانا موجودة.

وعن زوجها دكتور وليد مصطفى قالت «حظى حلو اني متزوجة من رجل يحترم المراة ويحترم عملى، وبيحب المراة الناجحة مش الكسولة، وانا بعمل واجباتى فى بيتى، وفى تفاهم بينا كبير، وهو موجود فى الحفل اليوم وحرصت النجمة اللبنانية على تقديم التحية والإشادة لعائلتها التى حرصت على حضور الحفل.

واختتمت كلامها النابع من القلب: «الشهرة خلت حياتى أكتر مراقبة وبتحاسب على كل تصرفاتى، لكن انا مش بفكر فى الشهرة عشان اعرف اعيش حياتى الطبيعية، واتعامل حتى فى مدرسة ابنتى بشكل طبيعى زى اى شخص عادى.

وفى تصريحات صحفية عقب الحفل قال خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إن قراره بالمشاركة فى الاحتفالات بعيد الشرطة بتنظيم هذا الحفل الفنى الكبير لم يأت من فراغ وإنما جاء انطلاقًا من حرص الجامعة على المشاركة فى المناسبات الوطنية الكبرى فى إطار المسئولية المجتمعية، ونظرا لما تمثله مناسبة عيد الشرطة من أهمية كبرى مما دفعه لتوجيه الدعوة لمجموعة من أسر الشهداء لحضور الحفل، وذلك تقديرًا لأرواح الشهداء الذين قدموا أروع مثل فى التضحية بأرواحهم فداء للوطن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وأيضًا حماية الممتلكات العامة فى مواجهة قوى الشر والجماعات الإرهابية المتطرفة.

ويذكر أن حفل النجمة كارول سماحة يأتى ضمن برنامج نشاط فنى متنوع أعدته الجامعة بشكل يرضى جميع الأذواق، ويخاطب مختلف الأعمار من خلال مجموعة من الحفلات الغنائية التى سوف يقوم بإحيائها نخبة من نجوم الغناء فى مصر والعالم العربى، بهدف إثراء الساحة الغنائية، انطلاقًا من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، التى تمتلك مسرحا يسع 1200 مشاهد، وتم تجهيزه على مستوى عال من حيث أجهزة الصوت وأدوات الإضاءة، ووسائل إدارة المسرح، وفق أحدث التقنيات المستخدمة فى هذا المجال.