رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علماء FlyEM يتمكنون من فهم الأسس الميكانيكية لسلوك طيران الذباب

طيران الذباب
طيران الذباب

تعتبر شبكة الوصلة الدموية هي أكبر شبكة اتصال على مستوى المشبك العصبي، ويغطي جزءًا كبيرًا من دماغ الذبابة المركزية ، بما في ذلك جسم الفطر والدوائر المعقدة المركزية المهمة للتعلم الترابطي والملاحة السريعة.

 ويمكن أن توفر دائرة الخلايا العصبية على مدار الساعة المدرجة في المجلد أيضًا رؤى حول الآليات الكامنة وراء النوم، وعلاوة على ذلك ، نظرًا لبيانات الصور المجهرية الخفيفة المتوفرة وإعادة الإعمار الجزئي السابق في الفص البصري ، فقد حددنا أيضًا معظم الخلايا العصبية في الفص البصري التي تدخل مناطق الدماغ المركزية مما يتيح تحليل المعالجة البصرية عند المصب.

يحتوي هذا التعمير المتصل على حوالي 25000 خلية عصبية ، والتي يمكن تجميعها في الآلاف من أنواع الخلايا المتميزة التي تغطي عدة مناطق بالمخ، يتطلب هذا الاتصال تطورات في التصوير ، والتجزئة (بواسطة مجموعة Connectomics في Google) ، وبرامج تصحيح التجارب والتحليل.

طور فريق FlyEM أدوات مجانية للفرز من خلال بيانات الاتصال ، بما في ذلك NeuPrint، باستخدام هذه الأداة ، يمكن للعلماء البحث

عن أنواع خلايا معينة وتحديد مسارات الاتصال بين مناطق معينة أو الخلايا العصبية.

يستخدم علماء الأعصاب بالفعل البيانات المتصلة لفهم الأسس الميكانيكية لسلوك الطيران، والدوائر المعروضة هنا هي من المجمع المركزي للطيران ، وهي منطقة تتحكم في الملاحة.

ولتصوير شبة ذبابة الدروسوفيلا ، قام الباحثون بقطع الدماغ الذبابة بدقة إلى ألواح سميكة نسبيًا باستخدام سكين ساخن، ثم يتم تصوير كل لوح باستخدام شعاع أيون مركّز ومسح المجهر الإلكتروني (FIB-SEM) لتوليد البيانات بدقة النانومتر المتناحية بعد ذلك ، تم تجميع الصور من أقسام مختلفة بعناية معًا الهدف: إنشاء حجم صورة بأقل انحراف على طول الحدود قدر الإمكان ، لتتبع مسارات الخلايا العصبية عبر الدماغ.