عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالآلاف .. بريطانيا تفرض غرامات على سائقي السيارات الخالية من الوقود

وقود السيارات
وقود السيارات

يواجه السائقون غرامات كبيرة بسبب نفاد الوقود من سيارتهم، حيث تتقطع بهم السبل في منتصف الطريق مما يعرضهم هم و من معهم ومستخدمي الطريق الآخرين لخطر شديد، إلي جانب أن إعاقة الطريق بسبب سيارة نفد منها الوقود أمر يُخالف القانون مما يُوقع سائق السيارة تحت طائلة عقوبة الإهمال وعدم الاهتمام بالقيادة.


 وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، إذا كنت مُجبراً على التوقف في الطريق ورصدت الشرطة سيارتك، فمن حقها أن تفرض عليك غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني و تُضيف 3 نقاط على رخصتك.
أما في الحالات الخطيرة، أي إذا تسببت في وقوع حادث مثلاً، يمكن أن تُنقل إلى المحكمة ويتم منحك عقوبة أشد يمكن أن تصل إلي إضافة 9 نقاط علي رخصة قيادتك، ولكن بالنسبة لغالبية سائقي السيارات ، فإن الغرامة لن تتجاوز 5 آلالف جنيه إسترليني.
وأضافت الصحيفة، الغرامة ليست هي النتيجة الوحيدة لترك سيارتك تنفد بالكامل من البنزين، حيث أنك قد تضطر إلى دفع تكلفة استرداد سيارتك من جانب الطريق ، لأن شركات التأمين ومقدمي الأعطال غالبًا ما لا يقومون بتغطيتها.


بالإضافة إلي أن تشغيل خزان الوقود المنخفض يمكن أن يُلحق أضرار جسيمة بسيارتك، مما يدفعك لإصطحاب سيارتك إلى مكان لتصليح السيارات ، مما قد يؤدي إلى تحول الفاتورة إلى مئات الجنيهات.


قال "نيل جريج" ، مدير"IAM RoadSmart"  للسياسة والبحوث: "لدينا القليل من التعاطف مع السائقين الذين ينفد منهم الوقود على الطريق السريع، ولكن ليس هناك عذر لدخول الطريق السريع مع انخفاض الوقود أو إذا كنت تعلم بوجود عطل في سيارتك"


وأضاف: "أفضل طريقة لتفادي نفاد الوقود هي ملء تانك البنزين فور ظهور ضوء التحذير ، وعدم المجازفة بكمية الوقود الذي تعتقد أنه مازال متبقي بسيارتك"، مُقترحًا أن الحكومة يمكن أن تساعد في تنفيذ ذلك من خلال خفض سعر الوقود في مناطق خدمات الطرق السريعة.