عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 أفلام عالمية الأعلى إيرادات لعام 2019

تويي ستوري تو
تويي ستوري تو

شهد عام 2019 إصدار العديد من الأفلام العالمية التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، كما تصدرت بعض الأفلام شباك التذاكر في دور العرض العالمية والمحلية وحققت أعلى الإيرادات.

ومع اقتراب نهاية عام 2019، يرصد الوفد أهم الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات خلال العام:

Avengers: Endgames-  1

تربع فيلم Avengers : Endgamed على عرش قائمة الأفلام العالمية الأكثر تحقيقاً للإيرادات، حيث حققَّ الفيلم الذي تم عرضه في أبريل الماضي 2 مليار و796 مليون دولار.

والفيلم مستوحى من شخصيات قصص مارفل المصورة المنتقمون، وهو من إنتاج ستوديوهات مارفل وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز.

ويعد هذا العمل رابع أفلام المنتقمون والثاني والعشرين ضمن عالم مارفل السينمائي (MCU).

وهو من إخراج الأخوين روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي وبطولة عدد كبير من الممثلين من ضمنهم روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتاني وإليزابيث أولسن وأنتوني ماكي وسيباستيان ستان وداناي غورورا وديف باتيستا وزوي سالدانا وجوش برولين وكريس برات و جيريمي رينر و بري لارسون.

The Lion King -2

احتل الفيلم المعاد إنتاجه والذي تم طرحه بدور العرض في 19 يوليو الماضي، المركز الثاني في قائمة أعلى الإيرادات، حيث حقق الفيلم مليار و632 مليون دولار، وانقسمت إيراداته إلى 538 مليون دولار داخل أمريكا و94 مليون دولار حول العالم.

وفيلم The Lion King هو إعادة إحياء لنسخته الكرتونية الشهيرة الصادرة عام 1994، والتي ارتبط بها جيل الثمانينيات والتسعينيات، وتدور قصة الفيلم حول الشبل الصغير "سيمبا" الذي يسعى لاسترداد عرشه كملك بعد مقتل والده على يد أخيه الأصغر، ويخوض سيمبا الكثير من المواقف تعلمه المعنى الحقيقي للشجاعة والمسئولية.

spider man: far from home- 3

 

يأتي فيلم spider man: far from home في المركز الثالث بالقائمة حيث بلغت إيراداته مليار و127 مليون دولار، وانقسمت إيراداته إلى 388 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و739 مليون دولار في أفريقيا وآسيا وأستراليا، وأوروبا.

الفيلم من إنتاج كولومبيا بيكتشرز ومارفل ستوديوز ، وتوزيع شركة سوني بيكتشرز. وهو الجزء المكمل لفيلم الرجل العنكبوت: العودة للوطن الذي تم إنتاجه عام 2017، وهو الفيلم الـ 23 ضمن عالم مارفل السينمائي.

أخرج الفيلم جون واط، وأدى دور البطولة ببطولته كل من توم هولاند في دور بيتر باركر "الرجل العنكبوت"، جنبًا إلى جنب مع مايكل كيتون وزيندايا وماريسا تومي وجيك جيلينهال وكوبي سمولدرز وصموئيل جاكسون.

وتدور قصة الفيلم حول باركر وأصدقائه عندما يذهبون في عطلة الصيف إلى أوروبا.

Aladdin- 4

 

واحتل فيلم Aladdin المركز الرابع في قائمة الإيرادات، وبلغت إيرادات الفيلم مليلر و40 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، بعد طرحه في أواخر مايو الماضي.

والفيلم بطولة النجم ويل سميث، والنجم الكندي ذو الأصول المصرية مينا مسعود، كما شاركت في البطولة ناعومي سكوت.

toy story 4- 5

 

وجاء فيلم toy story 4 في المركز الخامس بعد أن حقق إيرادات بلغت مليار و18 مليون دولار منذ طرحه في يونيو الماضي.

والفيلم يضم أصوات مجموعة متميزة من الممثلين على رأسهم نجم هوليوود توم هانكس، آنى بوتس،كيانو ريفز، باتريشيا أركيت،

جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، لورى ميتكالف، بونى هانت، جودى بنسون، لورى آلان، جيف جارلين، بليك كلارك، باد لوكى، إستل هاريس، جيف بيدجون.

Joker -6

 

واحتل فيلم joker المركز السادس حيث بلغت إيراداته 949 مليون و691 ألف دولار بعد طرحه في 4 أكتوبر الماضي.

وانقسمت إيراداته بين 403 ملايين و291 ألف دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، و645 مليون 400 ألف دولار حول العالم.

وبلغت تكلفة ميزانية الفيلم نحو الـ 55 مليون دولار، وهو من إنتاج شركة Warner Bros.

captain marvel -7

وجاء فيلم captain marvel في المركز السابع بعد أن حقق إيرادات حول العالم وصلت إلى 834 مليون دولار أمريكى.

والفيلم بطولة كل من:"برى لارسون، جيما تشان، ماكينا جريس، لى بيس، بن مندلسون، صامويل ل. جاكسون، جود لو، دجيمون هونسو"، ومن إخراج آنا بودن، وريان فليك، وتأليف جين كولان، وميج ليفاف، وكارلي مينش، نيكول بيرلمان، وجنيف روبرتسون دووريت، وروى توماس.

hobbs and shaw- 8

حصد فيلم "Fast & Furious Presents:Hobbs& Shaw"، المركز الثامن بإيرادات بلغت نحو 588 مليون دولار حول العالم منذ طرحه في أغسطس الماضي، والفيلم هو استكمال لأحداث سلسلة الأفلام الشهيرة "The Fate of the Furious"، التي نجحت في تحقيق 5.1 مليار دولار، منذ طرحها في 2001، وحتى آخر جزء منها العام الماضي، ومن المرجح أن يتم إصدار الجزء التاسع من السلسلة منتصف العام المقبل.

the wandering earth- 9

واحتل الفيلم الصيني the wandering earth المركز التاسع بعد أن بلغت إيراداته نحو الـ700 ألف دولار.

والفيلم من نوع الخيال العلمي وتم طرحه في الصين في فبراير الماضي، وأخرجه فرانت جو ، وبلغت تكلفة ميزانية الفيلم 50 مليون دولار.

ne zha -10

واحتل الفيلم الصيني ne zha المركز العاشر في قائمة الإيرادات بعد أن حقق 633 مليون دولار أمريكي.

 

والفيلم من نوع الثري دي أنيمشن وقام ببطولته كل من يانتينج لو، يوسف، مو هان، هاو تشن، تشي لو، جيامينج تشانج، وي يانج، ويدور حول استخلاص شخص يدعى Primus لـ حبة يوان مختلطة بها حبة من الروح وحبة من الشيطان.