عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلقاء اللوم سفن الصيد الأوروبية بسبب قتل 10 من الدلافين

الدلافين
الدلافين

ألقت علي سفن بريطانية بسبب موت عشرة من الدلافين التي تم جرفها على شاطئ "ديفون الجنوبي" على مدار ستة أسابيع.

ودعا المحاربون الإيكولوجيون إلى اتخاذ إجراءات ضد سفن الصيد الأوروبية الضخمة وقوارب الصيد الطويلة التي يزعمون أنها قتلت الآلاف من الثدييات في المياه البريطانية.

واستدعت الانتخابات العامة قبل ستة أسابيع كما تزعم Blue Planet Society التي مقرها بورنموث أنها رصدت 11 سفينة صيد ضخمة في القناة الإنجليزية، أن هذا هو أكثر من أي وقت مضى تم تسجيل الصيد في المنطقة في وقت واحد.

كما ادعى المحقق المتقاعد في الشرطة ديف بيلي غضب سكان ديفون بعد مقتل عشرة من الدلافين الشائعة والخنازير على شاطئ لاناكومب في الأسابيع الستة الماضية.

وكانت الجروح الظاهرة علي الدلافين من قبل طيور النورس التي انقضت على الجثة، مما يشير إلى أن الحيوانات قد جوعت من الأكسجين المحاصرين في شباك .

وقال جون هورستون  البالغ من العمر 53 عامًاوالذي تطوع في Blue Planet Society على

مدار السنوات العشر الماضية: "في الأسابيع الستة الماضية  كان هناك ما يصل إلى 12 سفينة صيد أوروبية كبيرة في القناة الإنجليزية من كورنوال إلى دوفر.

وأضاف "ليس لديهم أي مراقبين مستقلين على متن الطائرة ، لقد كنا نضغط من أجل الاتحاد الأوروبي لوضع مراقبين مستقلين في مراقبة ما يلفت انتباههم لأنه في الوقت الراهن علينا فقط أن نأخذ كلمتهم لذلك، لكن لا يمكن إنكار الخراب الذي يحدث أينما كانوا.

وتابع :"قد يكون الأمر مجرد صدفة ولكن يبدو غريباً أن هذا العدد الكبير من السفن كانت تعمل بالقرب من ساحل المملكة المتحدة في هذا الوقت الحساس من الناحية السياسية".