رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاهير عن أداء منتخب مصر أمام جزر القمر: "الراعي الرسمي لحرقة الدّم"

منتخب مصر مع نظيره
منتخب مصر مع نظيره جزر القمر

تعادل المنتخب الوطني سلبيًا مع فريق جزر القمر في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين بالعاصمة موروني في الجولة الثانية لتصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وبذلك ارتفع رصيد منتخب مصر إلى نقطتين بينما تتصدر جزر القمر المجموعة برصيد 4 نقاط قبل لقاء كينيا نقطة واحدة - مع توجو بدون رصيد في العاصمة الكينية نيروبي .

وكان أداء منتخب مصر متواضع بشكل أصاب الجمهور المصري بالخيبة مما اثار غضبهم الذي ظهر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، ودشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج يحمل أسم منتخب مصر وأخر بأسم جزر القمر ليشارك فيه مشاهير الفن والرياضة والمجتمع واصفين شعورهم اثناء مشاهدة المباراة بحرقة الدم.

وقال الفنان مصطفى خاطر :"فين اللاعيبه.. فين المدرب ..فين الكوره ..فين الفرقه فين الرجاله ..فين المنتخب؟!"، وأضاف:"حرقة الدم اللي الواحد فيها حالا دي اقسم بالله تجيبله كاس عالم لو نزل لعب في الملعب مش محتاجه كابتن فولان وكابتن علان هي محتاجه راجل بس .. ومن غير مدرب كمان .. استرجلوا يرحمكم الله".

فيما نشر المخرج عمرو عرفة صورة لـ الاعبين طارق حامد ومحمد الشناوي وعلّق عليها قائلًا:"صحيح مفيش غيرهم في منتخب مصر".

وكتب الفنان أحمد فهمي معبر عن غضبه من غياب الخطة والتشكيل الجيد:"المشكلة مش في إحنا بنلاعب مين أو غياب صلاح.. المشكلة في التشكيل و الاختيارات و عدم وجود خطه واضحة و الأهم غياب الروح..منتخب مصر".

وشارك الإعلامي أحمد شوبير الهاشتاج بصورة عن ذكرى فوز منتخب مصر عام 1990 وقال:"ذكرى لا تنسي من 30 سنة فوز منتخب مصر على الجزائر والتأهل لكأس العالم 1990".

بينما كان الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق يشارك الجمهور تعليقه على المباراة منض بدايتها وحتى النهاية، معبرًا عن غضبه الشديد من سوء الاداء وصفه بأنه غير مشرف، وكتب:"بعد الأداء غير المشرف امام كينيا ثم جزر القمر، اقترح تصعيد المنتخب الأوليمبي بصحبة صلاح وتريزيجيه ومعهم ٦ او ٧ لاعبين من المنتخب الأول المعروفين بأدائهم الرجولي والباقي شكرًا مش عايزينكم تلبسوا فانلة منتخب مصر".

وتابع:"بعد هذا التاريخ الكبير الذي صنعته أجيال مصر المتعاقبة في إفريقيا طولًا وعرضًا، أصبح الآن لدينا منتخب الولا حاجة، لا روح ولا أداء ولا قلب ولا تمرير ولا فرص ولا طريقة لعب ولا اطراف ولا هجوم ولا أي حاجة، اللهم حارس مرمى نجم القاء امام جزر القمر صاحب التصنيف ١٤٢".

واتفق معه الفنان مصطفى خاطر في وصف ما شاهده بحرقة الدم:"المنتخب الأول حرفيًا بقى الراعي الرسمي لحرق الدم والأعصاب".

بينما نشر أكرم البزاوي نجل الفنان والمؤلف محمود البزاوي صورة للملعب عقب نزول الجمهور لأرضه وكتب:"طبعًا أحنا عرفنا ليه ماكسبناش لأن لو كسبنا كان الجمهور ده نزل أكلنا خطة في منتهى الذكاء من حسام البدري".