عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيع أغلى ساعة في العالم بسعر 24 مليون جنيه إسترليني

بول نيومان
بول نيومان

 بيعت أغلى ساعة في العالم اليوم، المميزة بعلامة "باتيك فيليببي" بقيمة 24 مليون جنيه إسترليني، في سويسرا بمزاد كريستي الخيري، وتعد إحدى أكثر الساعات تعقيدًا على الإطلاق، مزودة بهاتف خاص في فندق "فور سيزونز" بجنيف.

 كان متوقعًا أن يتم بيع الساعة بمليوني جنيه إسترليني، لكنها حطمت الرقم القياسي السابق الذي بلغ 13.85 مليون جنيه إسترليني، وكانت تملكه ماركة رولكس دايتوانا، وامتلكها النجم بول نيومان عام 2017.

 تتميز الساعة بعلبة قابلة للانعكاس، ويمكن قلبها لإظهار قرصين أحدهما بالذهب الوردي والآخر من خشب الأبنوس الأسود.

 وأخبرت سابين كيجل رئيسة قسم مراقبة كريستس في جنيف، أن تلك الساعة بإمكانها فعل كل شيء تقريبًا عدا صنع القهوة، وتم تحميل الساعة بـ4 أنابيب زنبركية لتكون 20 تعقيدًا، ولديها 5 أوضاع للدق، هناك 2 منهم على براءة اختراع لأول مرة في العالم، وهو الإنذار الصوتي الذي يصدر في وقت محدد مسبقًا، ومكرر التاريخ لمن يرغب أن يسمعه دائمًا.

 شرحت كيجل الدراما الموجودة بغرفة المزاد، ووصفتها

بالرائعة بعد كل عملية بيع تتم بداخلها، وأكدت أن جميع الأموال التي تم جمعها من بيع ساعة الأرقام القياسية ستذهب لصالح الأعمال الخيرية، وبالأخص للبحث عن علاج لضمور الدوشين العضلي، المعروف ب دي ام دي وهو اضطراب وراثي نادر يسبب تنكس العضلات.

 وتحدث الأمير ألبرت الثاني، أمير موناكو، بعد انتهاء المزاد، أنه سيكون الأمر أكثر أهمية بعد عثورنا على علاج ضد ضمور العضلات، لنمنع انتشاره في أرجاء العالم، ومساعدة مئات الآلاف من المرضى والأسر حتى تتحسن حياتهم، ووفق ما ذكرت صحيفة "الجارديان" أنه تم التبرع بكل الساعات الأخرى من العلامات التجارية ومنها Hublot و Montblanc و F.P. Journe.