رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد  معالجة الطعام  أكثر صحة مع  الحرص على انخفاض نسب  السكر المضاف والدهون غير المشبعة  كل هذا على المدى البعيد  يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي، واليوم نقد لك بعض النصائح لتجنب أو التقليل من تناول بعض الأطعمة التي تزيد من احتمالية خطر الإصابة بالسرطان و تشمل:

 

كحول

زيادة سكر

الدهونالمصنعة و الدهون غير المشبعة

الحم أحمر

 

الــكــحول

حددت الدراسات وجود صلة بين استهلاك الكحول بانتظام وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي .  تقرير "Breastcancer.org" أن الكحول قد يزيد من مستويات هرمون الاستروجين ويسبب أضرارا للحمض النووي. ولاحظوا أن النساء اللائي يشربن ثلاثة مشروبات كحولية في الأسبوع يزيدن من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 15٪. ووفقًا للتقديرات ، يرتفع الخطر بحوالي 10٪ مع كل مشروب إضافي يوميًا.

 

الســكر

في الأبحاث التي أجريت عام 2016 ، كانت الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا غنيًا بالسكر مثلها مثل النظام الغذائي المعتاد في الولايات المتحدة أكثر عرضة للإصابة بأورام الغدة الثديية على غرار سرطان الثدي لدى البشر ، بالإضافة إلى ذلك ، كانت هذه الأورام أكثر عرضة للانتشار و التنقل .

 

الــدهون المصنعة وغير المشبعة

تشير الدراسات إلى أن الدهون ليست كلها سيئة. على الرغم من أن الدهون الناتجة عن الأطعمة المصنعة تزيد من خطر

الإصابة بسرطان الثدي ، إلا أن بعض الدهون النباتية قد تساعد في الحد منه.

وايضا الدهون غير المشبعة هي نوع من الدهون شائعة في الأطعمة المجهزة والنهائية. وقد ربطه العلماء بارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي . تحدثه الدهون غير المشبعة بشكل شائع في الأطعمة المصنعة ، مثل الأطعمة المقلية وبعض البسكويت والكعك المعبأ أوالمعجنات. يجب على الناس الحد من تناولهم للدهون غير المشبعة كلما أمكن ذلك.

 

لحــم أحمــر

لقد وجدت بعض الدراسات وجود صلة بين اللحوم الحمراء وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ، خاصة إذا كان الشخص يطبخ اللحم في درجات حرارة عالية ، مما قد يؤدي إلى إطلاق السموم.

 

اللحوم المصنعة واللحوم الباردة

تميل إلى أن تكون غنية بالدهون والملح والمواد الحافظة. هذه قد تزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي. عموما .