رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب طلاء الأظافر.. سيدة أمريكية كادت تفقد ذراعها

صالون التجميل
صالون التجميل

أفادت شبكة فوكس نيوز بالمخاطر المترتبة على زيارة صالونات العناية بالأظافر، لأنها لا تراعي القواعد الصحية، ولا تهتم بالنظافة العامة، خاصًة بعد إلحاقها الجراثيم بسيدة من ولاية تينيسي الأمريكية، وتعرضت "جين شارب" لتآكل أظافر يدها وإصابتها بالتهاب شديد بعد زيارتها الأخيرة لإحدى صالونات التجميل، وهي الآن مضطرة للخضوع لعدد من العمليات الجراحية لإزالة الأنسجة التالفة بعد وضعها لطلاء الأظافر في صالون تجميل بمدينة نوكسفيل.

 

ولاحظت جين أعراض المرض بعد مدة قصيرة من زيارتها لثصالون التجميل حيث بدأت تشعر بألم شديد في إبهامها لدرجة جعلتها لا تنام، وبعد إجراء الفحوص اللازمة نصحها الأطباء بمراقبة الحالة نظرًا لانتشار الورم في يدها اليمنى، وظهور طفح جلدي أحمر،

وبالنسبة لخطورة وضعها أشار أخصائي طبي بمركز مجموعة "سوميت الطبية" أن "جين" كانت على وشك فقدان ذراعها بأكمله ليس إصبعها فقط.

 

ويشرح الطبيب أن مرض تآكل اللحم أو "التهاب اللفافة الناخر" قد ينتقل بسبب جرح مفتوح، وتتشكل البكتيريا تحت الجلد في الأنسجة الرخوة وبعدها تتسلل في مجرى الدم.

 

وبعد إبلاغ الشرطة والطلب السريع بخضوع مركز التجميل للفحص الطبي الدقيق بعد إصابة جين، وأن الأدوات المستخدمة فيه تنظف حسب اللوائح والتشريعات الطبية.