عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبل تطلق منصة فيديو بقيمة 6 مليارات دولار

AppleTV plus
AppleTV plus

تخطط شركة أبل الأمريكية لإنشاء منصة فيديو خاصة بها بهدف جذب المستخدمين إلى المنصة الجديدة التي تطورها والتي تسمى AppleTV plus.
ووفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني من المقرر أن تطلق الشركة خدمة بث الفيديو الجديدة خلال الشهرين المقبلين للتغلب على أكبر منافسيها وهي ديزني بلس، والتي سيتم إطلاق خدمتها في 12 نوفمبر المقبل.

وأكدت التقارير  دعم الشركة خدمة بث الفيديو الجديدة بـ 5 برامج عند بداية إطلاقها، وستضيف أبل المزيد من المسلسلات والبرامج.

وتجذب أبل عددًا كبيراً من الأسماء الكبيرة ومن ضمنهم أوبرا وينفرى، وصرحت ديزني أنها ستخصص ما لا يقل عن 7 مليارات دولار من ميزانية المحتوى، والتي تبلغ 24 مليار دولار هذا العام على العقارات الرياضية والإصدارات المسرحية.
وفي مقارنة ميزانية بين أبل منافستها نيتلفكس، تنفق نيتفليكس حاليًا ما يزيد عن 15 مليار دولار على المسلسلات والأفلام الخاصة بها، واستغرقت نيتلفكس منصة البث لست سنوات للوصول إلى هذا المستوى من الإنفاق الكبير، حيث كانت ميزانيتها تبلغ

حوالى 2.3 مليار دولار في أول ظهور لها.
وتشترك شركة  أبل مع شركة أمازون في هذا البث حيث أنفقت أكثر من 500 مليون دولار على حقوق سلسلة Lord of the Rings، وأمتلكت أبل مبلغًا كبيراً من الأموال حوالى 210.6 مليار دولار نقدًا.

ويعتبر التركيز الأكبر على الخدمات والألعاب والموسيقى والبث المباشر الآن هى النقطة الأساسية بالنسبة للشركة حيث تبلغ إيراداتها المتوقعة أكثر من 100 مليار دولار بحلول عام 2023.

تحاول شركة Apple القيام بهذه الخطوة للحصول علي المزيد من الاستثمارات في الكثير الخدمات نظرًا لأن مبيعات هواتف ايفون أنخفضت كثيراً في الفترة الأخيرة، وتريد الشركة أرتفاع زيادة إيراداتها مجددًا.