رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على طريقة فيس آب.. شركة روسية تطلق حملة لتنبيه العالم إلى تغير المناح

بوابة الوفد الإلكترونية

أنشأت الشركة الروسية "جرين بيس" حملة مماثلة لتطبيق "فيس آب" الذي انتشرت شهرته في الأيام القليلة الماضية، بهدف لفت انتباه العامة إلى تغير المناخ.

 

وضمن مشروع الحملة "Earth App" يتم عرض صور البايكال وهي بحيرة عظمى تقع في جنوب سيبيريا في روسيا، وسانت بطرسبورج والقطب الشمالي الآن وفي المستقبل القريب، مع تعليق على الصور:" هذا ما سيبدو عليه العالم كله إذا لم تبذل جهودًا لتحسين الوضع البيئي على الكوكب".

 

وتم إطلاق الحملة على خلفية الصور المنتشرة بشكل واسع عبر الإنترنت عن طريق تطبيق "FaceApp".

 

وقال أحد منظمي الحملة:"أصبح من الصعب تجاهل تغير المناخ أكثر وأكثر فالأحوال الجوية تتغير بشكل متزايد والوضع البيئي غير مستقر، فعندما ينشر المستخدمون صورهم في المستقبل، فالسؤال الذي يطرح نفسه مالذي سيحيط بنا في هذا السن، وكيف سيتغير

العالم من حولنا".

 

وقالت منسقة مشروع المناخ والطاقة في "جرينبيس": "وافق العلماء بالإجماع على أن النشاط البشري هو الذي يؤدي إلى تغير المناخ الذي نشاده الآن منذ فترة طويلة، حيث يصبح المناخ غير ملائم لنا ولجميع الكائنات الحية الأخرى التي نتشارك معها على هذا الكوكب. من الضروري أن يعلم أكبر عدد ممكن من الناس أن الإنسانية على وشك الوقوع في كارثة مناخية. وستحدث التغييرات الإيجابية عندما نبدأ من أنفسنا ونتوقف عن العيش كما لو أن الغد لن يأتي أبدًا".