رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. المكفوفون يحققون انتصارات فائقة في كأس مصر

أبطال مكفوفين
أبطال مكفوفين

أقام الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين أمس الموافق يوم الأربعاء برئاسة الدكتور أحمد عوين وبمشاركة الكابتن خالد حسان وهو أول سباح يعبر المانش بساق واحدة، بطولة كأس مصر لسباحة المكفوفين في نادي مدينة السادس من أكتوبر.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم تؤثر الإعاقة البصرية على قوة عضلات أبطال نوادي "شباب الجزيرة – 6 أكتوبر – الشمس"، حيث شقوا المياه محققين إنجازات عظيمة لا يجب إغفالها، حيث تربع نادي 6 أكتوبر على عرش البطولة في المركز الأول برصيد 5 ميداليات ذهبية، 1 فضية و2 برونزية، بقيادة المدرب طه خضر طه.

وحصل نادي المستقبل على المركز الثاني بفارق 4 ميداليات ذهبية، 2 فضية و2 برونزية، بينما حقق مركز شباب الجزيرة بقيادة المدرب د.إسلام كراكيري المركز الثالث بـ2 ميدالية ذهبية، 3 فضية و3 برونزية، وفي المركز الرابع نادي الشمس بـ2 ميدالية ذهبية، والمركز الأخير نادي سموحة بـ2 برونزية.
وشارك عدد من الأبطال من مختلف الأعمار في التنافس خلال البطولة، حيث حقق مهند عماد، من نادي الشمس، المركز الأول في لعبة 50م حرة لأصحاب درجة الرؤية اس12، بينما حصل على المركز الثاني عبد الرحمن أشرف (لعب حر)، وفي المركز الثالث محمد محمود إمام من نادي 6 أكتوبر.

وحصلت مالكين إبراهيم على المركز الأول في لعبة 100 باك اس 11 (مستقبل)، وفي المركز الثاني جوليا رامي (م. ش الجزيرة)، بينما حصلت جوليا على المركز الأول لـ50م حرة اس11، وجاءت في المركز الثاني تيوانا عمر

(سموحة) والمصابة بالتوحد، تبعتها مالكين إبراهيم للثالث.
حصل عبد الله حافظ وتيوانا عمر على المركز الأول في المنافسة 100 حرة اس11 اس12، وفي المركز الثاني جوليا (م. ش جزيرة) ومعتز محمد (مستقبل)، والمركز الأول للعبة 100 صدر اس 11 محمد حسن (صاحب 3 إعاقات بصرية، صم وبكم)، 100 حرة اس 13 إبراهيم حافظ (الأول) ويحيى عبد الوهاب (الثاني).

وصل إلى لعبة 400م حرة اس11 محمود حسن ياقوت في المركز الأول، أحمد أشرف عطية الثاني ويوسف زهير في الثالث، ولدرجة الرؤية اس12 واس13 حصل إبراهيم حافظ على الأول ومعتز محمد الثاني.

هنأ الدكتور أحمد محمد عوين، رئيس الاتحاد، الأبطال قبل تسلمهم الجوائز/ قائلا "عايز أشوفكم أبطال في أولمبياد فرنسا"، وأعرب عن شكره للكابتن خالد حسان وأولياء الأمور والمدربين ورؤساء النوادي على جهودهم لتقديم مستوى جيد مع الأبطال، واختتم بتوضيح أن شروط الاتحاد الجديدة التي بدأت تتضمن بعضا من الشروط الدولية والأولمبياد للسباحة في محاولة للانتقال بها وتطويرها.