رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرة واحد.. مشروع تخرج لإعلام بني سويف عن تناول السينما للشخصيات الصعيدية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعد طلاب بكلية الإعلام التابعة لجامعة بني سويف، قسم الإذاعة والتلفزيون، مشروع تخرج، عبارة عن فيلم تسجيلي، يتناول تجسيد السينما للشخصيات الصعيدية، وذلك تحت  إشراف الدكتور  محمد زين، عميد الكلية، والدكتورة إنجي أبوالعز، رئيس الشعبة الإنجليزية.

يناقش الفيلم  تناول السينما والدراما لإقليم الصعيد، والشخصية الصعيدية، حيث أكد محمد النقراشي، علي تأثير  تكوين  الصورة الذهنية الخطأ عن الصعيد، من خلال الأفلام والدراما.

وأضاف محمود رفعت، مونتير الفيلم، أن الشخصية الصعيدية الحقيقة تختلف عما تظهر في الشاشات. من جانبهما أكد كلًا من  نورهان محسن، وأحمد بهاء مساعدي الإخراج، علي الرغم من وجود أعمال عرضت للشخصية بصدق وواقعية، إلا أن الغالبية تعرضت لشخصية الصعيدي بشكل كوميدي أو عنيف.

وأشارت كلا من ياسمين عصمت ومروة عادل، أن الموضوع مختلف ومميز ويمس الصعيد بدرجة كبيرة.

شخصيات فنية كبيرة تشارك في المشروع

ظهر في الفيلم عدد كبير من  كبار الممثلين والنقاد والشخصيات العامة، منهم  محمد هنيدي، محمود البزاوي، أشرف ذكي، و من النقاد، طارق الشناوي، والكاتب  والمخرج 

نادر صلاح الدين، والسيناريت خالد دياب، ومصحح اللهجة حسن القناوي.

وأكد هشام صبحي، مدير التصوير، أنه تم التصوير مع أشخاص من أهل الصعيد، وتم اتخاذ محافظة قنا قلب الصعيد  مكان  ومرتكز للتصوير وتصوير 50%من المشهد بها.

وأكد كلا من هبه محمود مدير إنتاج، وأسماء ناصر مسئولة العلاقات العامة، اعتمد الطلاب على أنفسهم في إنتاج الفيلم  فنيًا وماليًا فكان الإنتاج من مجهودهم الذاتي فقط دون أي  مساعدات.

شارك في العمل طلاب الكلية، وهم فريق العمل، "محمود رفعت - هشام أحمد صبحي - نورهان محسن - أحمد بهاء - محمد النقراشي - ياسمين عصمت   - هبة محمود - مروه عادل - أسماء ناصر".