رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. بريطاني يكشف حياة المتسولين في لندن

بوابة الوفد الإلكترونية

قام مستكشف إنجليزى يدعى إد ستافورد، بتصوير فيلم وثائقي يسمى " 60 Days on the Streets"، وعرضه في حلقات تليفزيونية، حيث قام بالتوغل في حياة المتسولين في الشوارع لمعرفة أسرارهم.

 
وفى آخر حلقات برنامجه التي عرضت هذا الأسبوع، التقى "إد" برجل يدعى دارين، الذي  يبدو للمارين في شوارع بريطانيا، أنه رجل بلا مأوى، ينام في الشارع.

 

وكشف "إد" من خلال البرنامج أن هذا الرجل يختار أن يتسول لأنه يكسب أكثر بكثير مما يجنيه إذا قرر الحصول على وظيفة.

 

واعترف المتسول أنه يجني يومياً حوالي 100 جنيه استرليني بعد يوم كامل يقضيه على الأرصفة، ويعود في نهاية اليوم إلى شقته التي يمتلكها في لندن، للاستحمام وتناول وجبة دافئة، وأضاف أنه يمكن أن يحقق ما يصل إلى 600 جنيه إسترليني في بعض الأيام المثمرة، من خلال استهداف رواد الملاهي الليلية الذين يعطونه الأموال بسخاء، حتى أنه حصل في يوم ما على 600 جنيه إسترلينى من شخص واحد.

 

وقال المتسول إن أسلوب الحياة هذه، يعد أكثر ربحًا من الحصول على وظيفة تنظيف، يجنى منها 8 جنيهات إسترلينية فقط في الساعة.



وأمضى "إد" وهو قبطان سابق بالجيش، شهرين في الشارع بدون مأوى، في مدن جلاسكو ومانشستر ولندن من أجل تجربته التليفزيونية، وفي حلقة هذا الأسبوع، يستكشف لماذا ينجذب الكثير من المشردين والمتسولين إلى العاصمة، وما إذا كانوا جميعًا مشردين بالفعل أم مزيفيين.
 
وقابل "إد" متسولا آخر يدعى نيل، الذي قال أنه يجني 30

جنيهًا إسترلينيًا خلال نصف ساعة من التسول، ويفتخر بامتلاك منزل مكون من غرفتي نوم في منطقة دارتفورد، حيث يعيش فيها مع ابنه.

 

واعترف نيل أنه يشعر قليلاً بأنه مخادع وجبان لأنه يدعي أنه بلا مأوى.


ولم يكن الأمر سهلاً على إد عندما اكتشف بعض الرجال المشردين أنه يصور فيلما وثائقياً، حيث إنه واجه صعابا عديدة وتعرض لمضايقات وإساءات أثناء تجربته، ففي البداية وجد إد صعوبة في العثور على مكان للنوم ليلًا لأن الشوارع والمداخل ممتلئة بالمشردين.

 

وفي اليوم التالي من التجربة تعرف "إد" على المتسول دارين الذي أعطاه الكثير من النصائح المفيدة، فقال له "تأكد من أن تجلس أمام حائط، وضع ممتلكاتك الشخصية خلفك حتى لا يتمكن أحد سرقتها، وإذا حصلت على عملات في إنائك الذي تضعه أمامك، أخرجها وإلا تمكن الناس من أخذها، ثم انزع حذاءك ولف كيس النوم الخاص بك حول قدميك بأوراق المجلات، حتى تعطي صورة أفقر للمارة في الشارع واللعب على مشاعرهم".